leftlogo

ليه مافيش آيس كريم عنب؟.. 3 أسباب وراء ذلك تعرف عليها!

A A A
ايس كريم عنب
منتجات الآيس كريم
هل تساءلت يومًا لماذا لا يمكنك العثور على آيس كريم العنب..عندما تفكر في نكهات الفاكهة الشائعة، فمن المحتمل أن يكون العنب أول ما يتبادر إلى ذهنك، ولكن بقدر ما هو شائع في الحلوى والمصاصات والعصير، لا وجود لهذه الفاكهة في الآيس كريم.

لماذا يصعب العثور على آيس كريم العنب؟

يكمن السبب في ندرة آيس كريم العنب، في المركب المسئول عن اللون الأرجواني للعنب، ويسمى "الأنثوسيانين"، ووفقًا لكتاب الطبخ لمتخصص الطعام جيم مومفورد، فإن لهذا المركب خصائص مضادة  للأكسدة، وبالتالي فإن طريقة تجميد هريس العنب، قد تتسبب ف تحلل المركب، ما يؤثر على اللون والنكهة أيضًا؛ وهذا هو السبب في أن معظم الحلويات بنكهة العنب تضاف إليها أصباغ غذائية  تعزز من النكهة.

فاكهة حمضية يصعب مزجها باللبن

يضيف مومفورد، في كتابه الشهير، أن الطبيعة الحمضية للعنب تجعله صعبًا على الآيس كريم، إذ أن الحمض عند مزجه مع منتجات الألبان، يسبب بعض التفاعلات الكيميائية التي تغير في الطعم وتسبب في تلف الخليط.

الماء الموجود في العنب

ويحتوي العنب على نسبة عالية من الماء، لذلك يعد تناوله طريقة سهلة للبقاء رطبًا، ولكن هذا يعني أيضًا أنه عندما تقوم بتجميده لصنع الآيس كريم، فإنها ستتحول إلى قطع مثلجة، ولن تعطي أبدًا نفس الملمس الناعمة الموجود في الأيس كريم، كما أن تقشير العنب سوف يزيل من نكهته المميزة.

محاولات لصنع آيس كريم العنب

وقد حاولت شركة بن أند جيري، واحدة من أكبر مصنعي المثلجات حول العالم، صنع آيس كريم العنب مرة واحدة فقط، وقاموا باستبان لقياس آراء الناس عن المنتج الجيد، والتي تباينت بين المتعجب والمستاء من الطعم الجديد، لذلك لم تهتم العلامة التجارية في المضي قدمًا بصنع المزيد من أكواب آيس كريم بالعنب.

وحاولت أحد المتاجر الصغيرة التي تبيع الأيس كريم، صنع آيس كريم العنب بطريقة يدوية جديدة، حيث قامت بتقطيع حبات العنب في آيس كريم الفانيليا أو اللافندر، وأشاد بها معظم من تذوقها.
italian-ice-cream-artisanal-preparation-2021-08-26-16-22-01-utc
candy-ice-cream-2021-08-26-20-00-46-utc
ice-cream-2021-08-26-16-31-14-utc


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022