leftlogo

ليه ماينفعش نعمل فشار في القلاية الهوائية؟!.. «خطر ويتسبب في كارثة بالمطبخ»

A A A
مقلاة هوائية
المقلاة الهوائية
ارتفعت شعبية المقلاة الهوائية، في الفترة الأخيرة، وهناك كثير من الوصفات التي يمكنك إعدادها من خلال المقلاة، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب عليك طهيها في المقلاة الهوائية، ومن ضمنها الفشار حيث يعتقد البعض أنه يمكن وضع الفشار في المقلاة الهوائية، وإذا كنت تمتلك واحدة لا تضع الفشار داخلها، وإليك السبب.

لا يمكن تسخينها لدرجة الحرارة اللازمة لصنع الفشار

بينما تجد الكثير من الوصفات عبر الإنترنت التي تشرح كيفية صنع الفشار في مقلاة هوائية، ولكن في الحقيقة لا يمكن فعل ذلك، والسبب الأول في عدم وضع الفشار في المقلاة الهوائية، هو أن الذرة يحتاج إلى  400 درجة مئوية حتى ينفجر وينتج الفشار، ومعظم المقالي الهوائية لا تصل  لمثل لدرجات الحرارة تلك.

احتمالية نشوب حريق

إلى جانب درجات الحرارة، فأن حبات الذرة قد تلتصق في قاع المقلاة، مما يتسبب احتراقها وتزيد احتمالية  نشوب حريق، أو تلف المقلاة، وبدلًا من المجازفة، بوضع الذرة في المقلاة، قم بصنع الفشار في الميكروويف أو  فوق الموقد.

أطعمة أخرى لا تقم وضعها في المقلاة الهوئية

هناك عدد من الأصناف الأخرى التي يجب عدم وضعها في المقلاة الهوائية، منها:

بعض أنواع الزيت: هناك أنواع من زيوت الطعام التي لا تتحمل الحرارة ولا يمكن استخدامها أبدًا في الطهي، منها زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الفول السوداني، كلها أنواع تتسبب إلى احتراق الطعام بسهولة وبسرعة.

أوراق الزبدة وورق الفويل: إذا كنت تعتقد أن بإمكانك وضع البطانات غير اللاصقة في المقلاة كورق الزبدة والبرشمان و ورق الفويل فأنت مخطيء، قد تسبب هذه البطانات في تلف المقلاة، ولا تقلق على طعامك من الالتصاق، فالمقلاة مغطاة بمادة قوية تحمي الطعام من الالتصاق.

الأرز: كما الفشار، يحتاج الأرز لدرجات حرارة عالية حتى ينضج، كما يحتاج إلى الماء، والمقلاة غير مخصص لأن يوضع داخلها أي طعام سائل أو ماء.

الحلويات والسكر: السكر والحلويات سوف تحترق بمجرد وضعها في المقلاة الهوائية، لذا لا تقم أبدًا بوضعها هناك لتجنب الاحتراقات غير المبررة.

التوابل الكاملة: لا تضع التوابل الكاملة غير المطحونة، لأنها سوف تنفجر وتحترق وينبعث منها رائحة قوية لا تحتمل مع رائحة الاحتراق خصوصًا إذا وضعت الشطة أو الفلفل الأسود.

الفشار والمقلاة
المقلاة الهوائية
مقلاة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022