leftlogo

ماء الأرز مش للرمي.. تعرف على فوائدها على شعرك وبشرتك

A A A
أرز
فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر
يعتاد الكثير من النساء على التخلص من ماء الأرز دائمًا، ولكن أصبح الأمر مختلفًا الأن، حيث يمكن استخدامها في الكثير من الاستعمالات وليس في المطبخ فقط مثل وضعها على بشرتك أو شعرك بصفة دورية وستلاحظين الفارق في أيام معدودة، ولذلك Food Today تنقل لك كيفية استعمالها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

فوائد ماء الأرز للشعر 
1- زيادة لمعان الشعر

إذا أردت الحصول على شعر لامع، فننصحك بوضع ماء الأرز على الفروة ثم ضعي فوطة حول شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيًا لمدة شهرين وستري النتيجة بنفسك.

2- حماية الشعر من التقصف

إذا كنت تخافين من إصابة شعرك بالتقصف، ضعي ماء الأرز على الأطراف واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر مع البلسم والشامبو المناسب لشعرك وستلاحظين النتيجة من أول مرة.

3- تنعيم الشعر

تحتوي ماء الأرز على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعدك في تنعيم ملمس شعرك بدرجة كبيرة مثل فيتامين "أ" وفيتامين "ب" لذلك ننصحك بوضعها على رأسك لمدة مرة واحدة أسبوعيًا.

4- استخدامه كماسك للشعر

يمكنك وضع ماء الأرز على جميع أجزاء شعرك، ولفيه بفوطة قطنية أو ستان، ثم اتركيه لمدة ليلة كاملة واشطفيه في الصباح الباكر، يمكنك تجربة هذه الطريقة بمعدل مرة واحدة فقط كل أسبوعين حتى لا تعرضين شعرك للتلف.
أرز 

فوائد ماء الأرز للبشرة
1- التقليل من الحروق

يمكنك وضع ماء الأرز على موضع الحرق مباشرة، وستلاحظين اختفاء الحرارة والتئام الجرح في أيام معدودة.

2- التقليل من الإكزيما

تساعد النشا الموجودة في ماء الأرز على التقليل من الإكزيما بشكل كبير، ضعي ماء الأرز البارد على موضع الإصابة واتركيه حتى يمتصه الجسم جيدًا.

3- علاج حب الشباب

ضعي ماء الأرز البارد على قطنة نظيفة، وامسحي بها على الحبوب المراد التخلص منها واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب لبشرتك.

4- الحصول على بشرة نضرة

يحتوي ماء الأرز على فيتامين "ب" الذي يساعد في تجدد خلايا الجلد بشكل دائم مما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
أرز 
أرز 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022