leftlogo

«ماكدونالدز» تغلق فروعها في بريطانيا لتأبين الملكة «إليزابيث»

A A A
الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث

في 8 سبتمبر الماضي، لفظت الملكة إليزابيث الثانية أنفاسها الأخيرة عن عمر يناهز 96 عامًا، وكانت صاحبة أطول فترة حكم في المملكة المتحدة، ومنذ هذا اليوم مازالت حالة الحزن تُخيم على أرجاء المملكة البريطانية، وقررت العديد من المصالح والشركات والمعاهد تعليق العمل لفترة مُعينة حدادًا وتكريمًا للملكة الراجلة، وأخرها ما أعلنته سلسلة الوجبات السريعة «ماكدونالدز» عن إغلاق منافذ بيعها في جميع أنحاء المملكة المتحدة لحضور مراسم جنازة الملكة.


ماكدونالدز بريطانيا تكرم الملكة

انتقلت «ماكدونالدز» سلسلة مطاعم الوجبات السريعة متعددة الجنسيات إلى تويتر للإعلان عن هذا، وجاء في المنشور: «تكريماً لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ولتمكين الجميع في ماكدونالدز من التعبير عن احترامهم، سيتم إغلاق مطاعمنا في جميع أنحاء المملكة المتحدة من منتصف الليل حتى الساعة 5 مساءً يوم الاثنين 19 سبتمبر».
 

ماكدونالدز ليس الوحيد

اتخذت العديد من المطاعم الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة خطوات مماثلة وقررت أن تظل مغلقة جزئيًا أو كليًا في 19 سبتمبر 2022، وبحسب ما ورد، ستظل Domino's مغلقة في النصف الأول من اليوم وستفتح بعد انتهاء مراسم الجنازة.


وبالمثل، ستغلق بيتزا إكسبريس جميع منافذها البالغ عددها 350 في جميع أنحاء المملكة المتحدة حتى الساعة 3 مساءً، حتى يتمكن الموظفون من تكريم "صاحبة الجلالة الملكة"، كما صرح متحدث باسم العلامة التجارية.

متاجر أخرى وشركات

نصحت الحكومة على موقعها على الإنترنت بأن عطلة البنوك الإضافية "ستسمح للأفراد والشركات والمنظمات الأخرى بإبداء احترامهم لجلالة الملكة وإحياء ذكرى حكمها أثناء الاحتفال باليوم الأخير من فترة الحداد الوطني".


وتشمل الشركات الكبرى الأخرى التي قالت بالفعل إنها ستغلق في المملكة المتحدة يوم الاثنين ما يلي: "B&Q، ايكيا، سينمات أوديون، متاجر Tesco الأكبر حجمًا (ستفتح متاجر Express الصغيرة التابعة للشركة في الساعة الخامسة، متاجر WH Smith High street".


الملكة إليزابيث


ماكدونالدز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022