leftlogo

«ماما بركة» شيف فوق الستين.. قصة سيدة تحدت الزمن وتألقت على يوتيوب

A A A
ماما بركة
ماما بركة

تعلق قلبها بالمطبخ والطهي منذ كان عمرها 15 عامًا، فأخذت تبدع في تقديم الوجبات لأطفالها طيلة السنوات، وتحملت مسئولية أطفالها الثلاث بمفردها بعد أن سافر زوجها وهجرهم؛ ودخلت «مبروكة» في اكتئاب شديد ويأس بعد وفاة والدتها، إلا أن الطبخ هو الشيء الوحيد الذي أخرجها من الكآبة والحزن.


كانت تحلم مبروكة ياسين، التي تبلغ 66 عامًا، والتي تحب أن يلقبها الناس بـ"ماما بركة"، أن تصبح مقدمة برنامج طهي مثل الإعلامية منى عامر صاحبة برنامج الطبخ على القناة الثالثة، ولكن مسئوليات أولادها أحالت دون ذلك.


وتروي سلوى ابنة ماما بركة أن والدتها أبدت رغبها في مشاركة وصفات الطبخ الخاصة بها، للعامة وتدشين قناة يوتيوب.



لم يكن يعلم أولاد بركة أن والداتها تأخد الأمر على محمل الجد، وأسعدهم الحالة المعنوية المرتفعة لوالدتهم بعد نشر وصفاتها، وبمساعدتهم استطاعت السيدة الباسلة وضع قدمها على أول طريق الحلم.

 

ماذا تقدم قناة ماما بركة؟

ماما بركة


وتقول ابنه ماما بركة: "لم نكن نعلم أن تحقيق حلمها سوف يعيدها مبتسمة وبشوش، وعلمناها كيفية التواصل مع الجمهور وكل ما يتعلق بالتسويق والسوشيال ميديا.


وتقدم قناة ماما بركة وصفات طبخ مصرية أصيلة، ووصفات صعيدية تقليدية، كما تقوم بتعليم الناس أسرار الطهي، وكيفية تجهيز وجبات رمضان وغيرها من الأطعمة الشهية.


وتحلم ماما بركة بمقابلة الشيف الشربيني، وأن تصبح مقدمة برنامج طهي تعلم فيه الناس أسرار الطبخ القديمة، وتجهيز طعام بسيط ولذيذ بدون تكاليف باهظة، كما أنها تحلم بأن تصبح طاهية دولية، وترى أن السعي وراء الأحلام لا يرتبط بعمر أو ظروف، ويجب المعافرة والسعي لتحقيق الأحلام.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022