leftlogo

اطلبها وانتظر دورك سنوات.

ما هي "الذرة الملونة"؟.. اكتشفها العالم 2005 ولا تصنع "فشار ملون"

A A A
ذرة ملون
فشار ملون


هذه الصورة ليست Photoshop ولا ذرة لونها أحدهم، وبالطبع هي لست حبات عقيق نادرة. هي ذرة حقيقية بالفعل، وليست  حتى معدلة جينيًا.

تعالى نقولك أصل الحكاية



تلك الذرة اسمها "ذرة المجوهرات الزجاجية أو "glass gem corn"  لأن حبوبها تشبه المجوهرات الزجاجية في ألوانها وجمالها، هي ذرة حقيقية من سلالة مذهلة وكأنها حبات من الجواهر ومعروفة أيضًا باسم قوس قزح الذرة حيث تحتوي علي حبات ملونة تشبه الزجاج المنفوخ ، وهي سلالة فريدة فى مميزاتها عبارة عن هجين من غالبية أنواع الذرة الأمريكية. للأسف الفشار الناتج من هذه الذرة لا يتلون بنفس الألوان.

 

متى ظهرت ذرة المجوهرات الزجاجية؟

 

 

 

يُقال أنها كانت موجودة منذ زمن بعيد، وأُعِيد اكتشافها عن طريق مزارع من أوكلاهوما أمريكي الجنسية اسمه "Carle Barnes" ، كارل كان لديه هواية تجميع البذور النادرة  والأحتفاظ بيها.

عام 2005 قابل "كارل" شخص اسمه "Greg Schoen"لديه نفس هوايته، فأطعى له تلك البذور ليقوم بزراعتها ويرى النتيجة

 

وبالفعل  بدأ  كارل في زراعتها، ولاحظ أنه في كل مرة يقوم بالزراعة يجد كوز من الذرة به حبات غريبة اللون، فكرس حياته لإنتاج كل الزراعة من هذه السلالة الغريبة. لا أحد يعرف بالضبط كم عدد السنوات التي قضاها  "كارل بارنز" في الحصول علي هذه الحبوب الفريدة من نوعها، وكم من مواسم متتالية لإنتاجها وقال أنه يختارها بعناية، ويحفظها ، ومن ثم يقوم بإعادة زراعتها، ولكن هناك شيء واحد مؤكد - أنه كان يبذل جهود مضنية لإنتاج هذه السلالات من الذرة التي من يراها يظن وكأنها حبات من الحلويات أو قطع الخرز الزجاجي أو الجواهر الملونة الجذابة رائعة الجمال.

الطلب أون لاين في عام 2022





 

وبات الآن الطلب على تلك الذرة كبير، حتى بعد وفاة بارنز نفسه، فأصبح يتولى إدارة المزرعة أسرته وصديقه جريج شوين صاحب البذور الأولى. ويمكن لأي شخص يرغب في أن يقتني مجموعة من كيزان الذرة الملونة، أن يحجز طلبيته عبر الإنترنت، خصوصاً أن الطلبات باتت محجوزة لسنوات مقبلة.

اكتشفوا بعد ذلك أنه يمكن من خلال طحن تلك الذرة أن تنتج لك رغيفاً من الخبز ذي ألوان مختلفة.

خصوصاً أنه تمت دراسة تلك النباتات واُكتشف أنها طبيعية جداً، وليس بها أي تعديلات وراثية، كما أن الألوان التي باتت طبيعية وغير ضارة بالصحة. بس برضه عمرها ماهتطلع فشار ملون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022