leftlogo

متخزنش الخيار مع الطماطم.. 5 فواكه وخضروات لا يجب عليك تخزينها معًا

A A A
ثلاجة
الثلاجة
في الوقت الذي يحاول الجميع العثور على طرق لحفظ وتخزين الفواكه، هناك بعض الفواكه والخضروات التي لا يجب أبدًا تخزينها معًا لفترة طويلة لأنها قد تتفاعل معًا وتتلف بسرعة.

وتشير العديد من الدراسات إلى أنه لا ينبغي أبدًا تخزين الفواكه والخضروات التي تنتج كمية كبيرة من غازات الإيثيلين معًا، لأن لغاز الإيثيلين يعمل في تسريع عملية النضج ويؤدي إلى تلفها، وفيما يلي بعض هذه المكونات لا يجب عليك تخزينها لفترة طويلة معًا.

1- البصل والبطاطا

يطلق البصل غاز الإيثيلين، والذي يتسبب في إنبات البطاطس وفسادها بسرعة، ومن ناحية أخرى، تطلق البطاطس الرطوبة، والتي تتسبب في تعفن البصل، وللحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة، من الأفضل تخزينها بشكل منفصل.

2- الخيار والطماطم

لا ينبغي تخزين الخيار والطماطم معًا لأنهما قد يؤثران على عملية النضج لدى بعضهما البعض، ويمكن أن تتسبب الرطوبة التي يطلقها الخيار في فساد الطماطم بسرعة أكبر، لذا يجب تخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة، بينما يجب تخزين الخيار في الثلاجة في كيس بلاستيكي، ولا تقم بغسله قبل تخزينه، أغسله عند الاستخدام.

3- التفاح والجزر

يطلق التفاح أيضًا غاز الإيثيلين، مما قد يتسبب في نضج الجزر وفساده بشكل أسرع، ويؤدي ذلك إلى ذبول الجزر وفقدان قوامه، يمكنك تخزينهما في الثلاجة، لكن احرصي على الاحتفاظ بهما في درج أو وعاء منفصل، وليس معًا.

4- الخوخ والموز

لا ينبغي أبدًا تخزين الخوخ مع الموز لأن الإيثيلين المنبعث من الموز سيؤدي إلى نضج الخوخ أسرع من المعتاد، لذا من الأفضل الاحتفاظ بها في أوعية محكمة الغلق أو أكياس منفصلة لتقليل تعرض الخوخ لغاز الإيثيلين وبالتالي فساده.

5-التوت والفراولة

التوت من الفواكه شديدة الحساسية أكثر من الفراولة ويمكن أن يتعرض للذبول أو الفساد بسهولة، عند تخزينها معًا، كما أن وزن الفراولة يمكن أن يضر التوت ويسحقه، مما يؤدي إلى فسادها بسرعة أكبر، كما يؤدي غاز الإيثيلين المنبعث من الفراولة إلى أن تصبح التوت طريًا أو متعفنًا في وقت سريع.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022