leftlogo

مترميش قشر الفواكه بعد كدا.. غني بالفيتامينات والمعادن ومضاد للسرطان

A A A
كيوي - عصير كيوي
فوةائد الكيوي

إذا كنت من الأشخاص الذي تلقي على الفور الأجزاء المتبقية من المنتجات الطازجة في سلة المهملات، فقد تفقد بعض العناصر الغذائية القوية، وذلك لأن هناك فوائد عدة في القشرة لبعض الفواكه والخضروات وإليك بعضا من هذه الفواكه في السطور التالية. 

قشور الحمضيات

هناك بعض الاستخدامات الرائعة لقشر الليمون عندما يتعلق الأمر بتزيين الأطباق وإضفاء النكهة، علاوة على ذلك، هناك بعض الفوائد الغذائية الرائعة التي تختبئ في النكهة أيضًا، حيث يمكنك توقع ثلاثة جرامات من الألياف في ملعقتين كبيرتين،  وخمسة أضعاف فيتامين سي في القشرة مقارنة باللحم، والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، بما في ذلك "الريبوفلافين، والثيامين، والنياسين، وحمض الفوليك، وفيتامين بـ6، وفيتامين بـ 5، وفيتامين أ". 

قشور الموز

معظمنا يأكل الموز دون التفكير في قشرته الطرية، ولكن يحتوي الموز على مادة التربتوفان، التي تعزز "السيروتونين" هرمون السعادة، للمساعدة في تنظيم الحالة المزاجية ونبضات الأعصاب، وبعض الطرق المبتكرة لاستخدام القشر هو بغليه لمدة 10 دقائق على الأقل حتى يصبح طريًا، ويمكنك بعد ذلك إضافته إلى العصائر أو البطاطس المقلية أو الشوربات.

قشر البطيخ والبذور

من المحتمل أنك لا تمنح البطيخ ما يكفي من الحب، لكن يمكنك الحصول على بعض العناصر الغذائية القوية في القشرة والبذور أيضًا، حيث يحتوي القشر على الحمض الأميني سيترولين، الذي يتحول إلى أرجينين، والذي يساعد على تحسين الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم، وتحسين صحة القلب، وتعزيز المناعة، وزيادة الرغبة الجنسية، وتقليل إجهاد العضلات، والأكثر من ذلك، أنه يحتوي أيضًا على فيتامين C و B6 ، للحفاظ على نظام المناعة لديك.

ويمكن أي يُضاف قشر البطيخ إلى العصائر في الخلاط، ويُقطع ويُضاف إلى سلطة الفواكه أو الصلصة والكرنب، ويُمزج مع الشوربة والبطاطس والجزر أو يُخلط، أما بالنسبة للبذور، فيمكن تحميصها في الفرن مع زيت الزيتون والملح وتُحمص على حرارة 350 درجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

أعواد البروكلي

ربما تكون معتادًا على أكل رؤوس البروكلي، لكن لا تنسى السيقان، حيث تحتوي القصبة على سلفورافان، وهو مضاد أكسدة كيميائي نباتي له خصائص مضادة للالتهابات، ويحمي الخلايا من تلف الحمض النووي، ويعطل المواد المسرطنة، ويمنع تكوين الأوعية الدموية للورم، ويمكنك كذلك تقطيع السيقان على السلطات.

لب الأناناس

بمجرد أن تصل إلى اللب عند تقطيع الأناناس، لا تقم برميها في القمامة، فيمكنك استخدام لب الأناناس لجميع أنواع الوصفات، وهناك الكثير من الفيتامينات والمعادن المختبئة بداخله، حيث يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم هضم البروتين، وله خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يقلل من التهاب الأنف والجيوب الأنفية، وكذا التخفيف من التهاب المفاصل وآلام العضلات. 

جلد الكيوي

يمكنك أكل الكيوي حرفيًا كما تفعل مع الخوخ، ورغم أنه صالح للأكل ومفيد، لكنه ليس مناسبًا للجميع بسبب طعمه، لذلك إذا لم يعجبك المذاق، فيمكنك تحويل الكيوي إلى عصير.



كيوي 

بروكلي 

بطيخ 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022