leftlogo

مترميش ورق الكرفس.. 5 طرق ذكية لإعادة استخدامها منها عمل التبولة

A A A
فوائد الكرفس
الكرفس

يعد نبات الكرفس الأخضر من الخضروات التي تعطي مذاقا جيدا لأي وصفة يضاف إليها، ويحتاج إلى الغسل تحت صنبور المياه لفترة كافية للتخلص من الأتربة وتنظيفها بشكل أفضل، وأثناء الغسيل تتعرض كثير إلى أوراق الكرفس إلى الهدر، وتذهب سدى، كما أن كثير من الناس يفضلون استخدام الطبقة الخارجية من الكرفس ورمي باقي الكرفس، وهنا 5 طرق ذكية لاستخدام أوراق الكرفس دون هدر.

استخدامات الكرفس بدون هدر

يتكون الكرفس من طبقات مختلفة، الطبقة الخارجية هي أوراق خضراء داكنة تنمو على السيقان الخارجية، وفي المنتصف أوراق شاحبة بعض الشيء، والسيقان ويميل أغلب الناس لاستخدام الطبقة الخضراء الداكنة التي تبدو أكثر طزاجة، ولكن ما لا يعرفه الناس أن السيقان تكون ذات طعم أقوى، كما أن الأوراق الباهتة يمكن فرمها أو تخفيفها بدلًا من رميها، وهنا سوف نخبرك كيف تستغلين كل جزء في حزمة الكرفس التي بين يديك.

1- ملح الكرفس

يُمزج ملح الكوشر أو ملح الطعام الأبيض مع حفنة من أوراق الكرفس المجففة لصنع ملح الكرفس محلي الصنع ، ويمكنك تجفيف أوراق الكرفس في الفرن أو الميكروويف ؛ ويعطي ملح الكرفس الطعام مذاق قوي.


2-  صلصة البيستو الإيطالية

يمكن استبدال الريحان الأخضر، بأوراق الكرفس لصنع صوص البيستو مع إضافة الفلفل الأحمر للخلطة، لإضفاء مذاق جيد، قومي بخلط أوراق الكرفس مع الفلفل والجرجير، واصنعي الصوص الأخضر المميز في الأطباق الإيطالية المميزة، كأطباق المعكرونة والسندوتشات والشوربة ودهنها مع أصابع جبن الموزاريلا المقلية وتتبيلات الدجاج واللحم. 

3- طبق السلطة

ضع أوراق الكرفس الفاتحة في أي نوع من أنواع السلطة، مثل التبولة، وسلطة الحمص، وغيرها لإضفاء مذاق الكرفس المميز وتقليل هدر الأوراق.

4- الحساء واليخنات

قطّع السيقان والأوراق الفاتحة للكرفس مع أي وصفة شوربة أو يخنة أو الطبيخ، بدلًا من رمي هذه السيقان التي تحتوى على كثير من الفوائد الصحية والطعم القوي.

5- عمل المقبلات

أوراق الكرفس الصغيرة السيقان تصلح لأن توضع مع المقبلات كالتبولة واللبنة وبابا غنوج وحتى البطاطس المهروسة، قومي بفرم الكرفس الأوراق والسيقان واستخدمها في صنع مقبلات شهية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022