leftlogo

مسافر وبتدور على تسالي.. بلاش شيبسي وكوكيز وخليك في المكسرات

A A A
WhatsApp Image 2022-08-14 at 11.56.43 AM
الوجبات المفضلة في السفر

إذا كنت من الأشخاص الملتزمة بنمط الأكل الصحي في اليوم العادي، وتفضل الفاكهة على الوجبات السريعة، ستجد لا محال أن هناك شئ مغري في طريق السفر وتحديدًا في محطات الوقود، ولكن أطمئن أنت لست وحدك، كلنا هذا الشخص، ومع ذلك لا يجب بالضرورة أن تكون الوجبات الخفيفة السريعة غير صحية.

في الواقع هناك مجموعة كاملة من الخيارات الصحية التي يمكن أن تساعدك حتى تصل إلى وجهتك، وإليك في السطور التالية بعض الأطعمة الصحية التي يمكن الاستمتاع بها في السفر.


أفضل سناك في الطريق 

جرانولا 

تعتبر ألواح الجرانولا اللذيذة وجبة خفيفة رائعة يمكنك الاحتفاظ بها أثناء السفر، فألواح الجرانولا أو ألواح الطاقة هي خيارات سفر رائعة لأنها عادة ما تكون متوازنة ويسهل تناولها أثناء التنقل. 


مكسرات 

لا تعد المكسرات مصدرًا رائعًا للبروتين فحسب، بل يمكنها أيضًا الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي وإسعاد أمعائك عندما تكون على الطريق، وبالتحديد الجوز، الذي يعد وجبة خفيفة محملة بالعناصر الغذائية. 


الفواكه 

بدلًا من الكاندي والعصائر المسكرة، تناول بعض الفواكه المختلفة، مثل "التفاح والموز والعنب"، وتعتبر الفاكهة من خيارات الوجبات الخفيفة، ويمكنك أيضًا تناول الفاكهة المجففة ولكن بدون سكر مضاف. 


زبادي يوناني 

يعتبر الزبادي اليوناني مع الإضافات مثل "الخضار المقطع أو المكسرات أو الفاكهة"، وجبة خفيفة صحية الغنية بالبروتين الذي يساعد على إبقائك ممتلئ لفترة كبيرة ويحافظ على سكر الدم، حيث أن الزبادي اليوناني غني بالألياف والبروتينات، التي تعزز الهضم السلس، وتساعد على زيادة مستويات الطاقة. 


أسوأ سناك في الطريق 

شيبسي 

لا نستطيع الإنكار أن حصولك على كيس من الشيبسي من محطة البنزين له متعة خاصة وأمر مغري بلا شك، ولكن هذه الوجبة الخفيفة لها عدد من السلبيات، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وهو أمر غير مفيد لصحة القلب، وستجعلك تشعر بالعطش. 


كوكيز 

لا شك في أن الكوكيز من أفضل أنواع السناك السريعة، ولكن غالبًا ما تكون مليئة بالسكر المضاف والسعرات الحرارية، ويمكنك استبدال الكوكيز العادية بكوكيز من الكاكاو الخام والسكر الدايت. 


مشروبات غازية 

من المهم للغاية أن تحافظ على رطوبتك أثناء الرحلات الطويلة بالسيارة، ولكن تأكد من أنك لا تتناول المشروبات الغازية، لأنها لا توفر أي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وبدلاً من المشروبات الغازية السكرية، والشاي المثلج المحلى، يمكنك تجربة المياه الفوارة ذات النكهة الطبيعية أو الماء.

كوكيز 

شيبسي

زبادي يوناني 

جرانولا ومكسرات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022