leftlogo

يستخدم كمشروب لتقوية المناعة ومكافحة الأوبئة.. أشياء لا تعرفها عن المشروم

مشروب لتقوية المناعة ومكافحة الأوبئة.. استخدامات لا تعرفها للمشروم

A A A
فوائد المشروم - مشروم - طهي المشروم - سلطة المشروم
فوائد فطر عيش الغراب
يتجه المستهلكون بشكل متزايد إلى الأطعمة والمشروبات ذات الفوائد الصحية المحددة، مثل المناعة والطاقة والاسترخاء، وبينها "الفطر" الذي ثبت أنه يوفر العديد من هذه الإدعاءات الصحية، وينتشر بشكل متزايد كمكون وظيفي لهذه الأنواع من منتجات، ومن المتوقع أن ينمو سوق المكونات بمعدل سنوي مركب يبلغ 6.1% من 2022 إلى 2029، وفقا لتقرير "سوق الفطر الوظيفي" من Data Bridge Market Research. 

دخول الفطر في صناعة الأغذية والمشروبات

كان الفطر الطبي على رادار المتخصصين في الأغذية والمشروبات لسنوات عديدة بسبب الأبحاث الصحية الواعدة في عام 2012، وفقا لجامبا دن، المؤسس والرئيس التنفيذي لعلامة المشروبات الوظيفية Rowdy Mermaid، الذي أضاف أن الصناعة كانت تتوقع أن يستغرق الفطر حوالي عقد من الزمن ليصبح مكونا رئيسيا.
وقال: "تم اختصار هذا الجدول الزمني إلى حد كبير بسبب الوباء والاهتمام المفاجئ بمعززات المناعة الطبيعية"، وفي أوائل عام 2020، حضرنا حديثا عن حالة المكونات الوظيفية وتم ذكر الأطعمة والفطر، ولكن فقط كغذاء له خصائص محتملة، ومع ذلك، بحلول الربع الأول من عام 2021، كان هناك بالفعل العشرات من المشروبات والأطعمة التي تحتوي على عيش الغراب والتي تعد بالمناعة وفوائد منشط الذهن، وقد نمت الفئة بشكل كبير منذ ذلك الوقت.

استخدام الطعام كدواء

أكثر أنواع الفطر الوظيفية شيوعا هي الفطر الريشي، وبدة الأسد، والشاجا - والتي يسميها دن "الثلاثة الكبار" - نظرا لوضعها كأطعمة مدروسة جيدا ونمت على نطاق واسع، وقد تم استخدام الفطر في الطب الصيني التقليدي وفي الثقافات المختلفة، لكن في الوقت الحالي نشهد اتجاها جديدا نحو استخدام الغذاء كدواء ويكتشف الناس أن الفطر لديه الكثير ليقدمه.
كما شارك أيضا في أن اتجاهات Google أظهرت أن عمليات البحث عن الصحة المناعية والفطر الطبي ارتفعت بشكل ملحوظ أثناء الوباء، حيث لجأ الناس إلى منازلهم وأصبحوا أكثر قلقا بشأن صحتهم اليومية، كما يمكن أن يساعد الفطر على خفض نسبة السكر في الدم، وإعداد الجسم لمحاربة الفيروسات وخسارة الوزن.

طريقة الحصول على الفطر

الفطر المستخدم في المنتجات لا يتم جمعه في الفناء الخلفي لشخص ما، بل يتم تربيته في مختبرات معقمة وهي كائنات مدروسة جيدا، ويتألق الفطر في المشروبات الوظيفية، حيث احتضنت العديد من العلامات التجارية الأخرى للمشروبات الفطر، مثل خط MSHRM Oat من Lifeway Foods وFour Sigmatic's Think Cold Brew Ground Coffee.
ويحتوي خط kombuchas الخاص بـ Rowdy Mermaid على عيش الغراب، لكن المادة المضافة يتم تسليط الضوء عليها حقا في خط العلامة التجارية Sparkling Tonic with Adaptogens، وعادة ما تغطي المشروبات التي تستخدم الفطر تلك النكهة بالحليب وجوز الهند والقهوة والأعشاب المرة والنكهات الأخرى، وقد يشبه إلى حد كبير المياه الفوارة القوية ولا يوجد طعم أو طعم للفطر مطلقا".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022