leftlogo

مش بس مفيدة للحرق.. القهوة مشروب سحري يحميك من أمراض القلب والزهايمر

A A A
قهوة
فوائد القهوة
اتباع حياة صحية وعادات غذائية وحتى ممارسة الرياضة كلها طرق للحفاظ على الصحة العامة، والمظهر الجيد، ولكن أطمئن، فهناك عوامل خارجية يمكنك بها الحفاظ على صحتك وصحة قلبك وحتى صحة الدماغ، وإليكم مشروب سحري الذي يمكنه مساعدتك في ذلك. 

القهوة تحمي من أمراض القلب والزهايمر

يمكن أن تكون عاداتك الغذائية من العوامل التي تحافظ بها على طول عمرك، ولكن هناك عوامل بيئية أيضًا منها التغذية ونمط الحياة، وتعتبر القهوة أحد أبرز المشروبات التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب وبعض أمراض السرطان، وأمراض الدماغ مثل الزهايمر وباركنسون، ويقلل مشروب القهوة من خطر الموت المبكر بنسبة تتراوح بين 20% و30%، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تحمي من الأمراض المزمنة 

هناك دراسات أظهرت أن شرب من كوبين إلى 3 من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بنسبة 20%. 

فوائد القهوة الأخرى 

1- مضادة للأكسدة 

 تحتوي القهوة على أكثر من 1000 مركب طبيعي من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز مناعة وصحة الجسم، والكثير من هذه المواد مضادة للأكسدة وتحمي خلايا الجسم من أضرار التأكسد. 

2- مهمة للرياضيين 

إذا كنت تمارس الرياضة، عليك تناول القهوة أو الكافيين عمومًا قبل التمرين، حيث يرفع من مستوى الطاقة لديك، ويزيد قدرتك على التمارين الصعبة.

3- تكسير الأنسجة الدهنية

تناول الكافيين يعمل على زيادة تكسير الدهون في الجسم، وتقليل كمية الدهون التي يتم تخزينها. 

4- تقليل الشهية

القهوة يمكنها أن تقلل الشهية بنسبة كبيرة، وذلك بسبب حمض الكلوروجينيك الموجود في البن والذي يساعد في تنظيم الجلوكوز. 

أضرار الكافيين

القهوة ليست مفيدة لكل الأشخاص، فهناك من لا يستطيعون تناول كميات عالية من الكافيين، لذلك عليهم تجنب إضافة القهوة إلى نظامهم الغذائي إذا كانوا يعانون بالفعل من قلق معين أو اضطراب في المعدة.

قهوة 

القهوة

القهوة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022