leftlogo

هتبدل القهوة بالشاي.. 5 حاجات هتحصل لجسمك منها راحة المعدة

A A A
قهوة
فوائد استبدال القهوة بالشاي
إذا كنت تحب شرب القهوة ومعتاد على طعمها، وقررت فجأة الابتعاد عنها واستبدالها بالشاي، إليك بعض العادات التي سوف تتغير إذا قمت بذلك، وإليكم في السطور التالية بعضا منها. 

بياض الأسنان

تشتهر القهوة بتلطيخ الأسنان، لذا فإن التحول إلى الشاي قد يجعل ابتسامتك أكثر إشراقًا، خاصةً إذا التزمت بالشاي الأبيض أو الأخضر.

خفض نسبة الكوليسترول

تزيل القهوة المقطرة مركبات تسمى كافستول وكهويل، لكن القهوة غير المفلترة، مثل القهوة الفرنسية أو الإسبريسو، تحتفظ بها، لذلك قد تزيد هذه المركبات من الكوليسترول الضار (LDL)، ما قد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

تحيسن حرقة المعدة

يمكن للقهوة أن تساهم في ارتخاء الرباط العضلي بين المريء والمعدة، كما يمكن أن يتناثر حمض المعدة ويتسبب في ارتداد الحمض، وقد يكون من الأفضل لك تناول الشاي، حتى لو كان يحتوي على القليل من الكافيين، وبالنسبة لبعض الأشخاص الذين يميلون إلى الشعور بالحموضة المعوية، يمكن للقهوة أن تزيد الأمر سوءًا. 

قد تشعر بأنك أقل توتراً

إذا كنت تشرب أكثر من 3 أو 4 فناجين من القهوة يوميًا، فقد تزيد من تحفيز جسمك، فشرب الكثير من القهوة يمكن أن يجعلك عصبيًا، خاصة إذا كنت حساسًا للكافيين، ونظرًا لوجود كمية أقل من الكافيين في الشاي، يمكنك أن تشعر بأنك أقل توترًا. 

تجنب تقلصات العضلات

يؤدي تناول الكثير من القهوة في نظامك إلى صعوبة امتصاص الجسم للمغنيسيوم،  وبالتالي قد تشعر بتقلصات عضلية وصعوبة في النوم، لذلك يُنصح بتناول الشاي بدلاً من القهوة.

قهوة 

شاي 

قهوة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022