leftlogo

مش لازم تشتريها عضوية.. أطعمة صحية منها قرع العسل والكنتالوب

A A A
عضوي
أكل عضوي
تبدأ بالتفاح والوجبات الخفيفة والفشار، حيث تملأ كلمة Organic أرفف المتاجر نظرًا لأن المزيد والمزيد من الناس أصبحوا قلقين بشأن الكوكب، لذلك يبحثون عن خيارات أفضل لتناول الطعام، لكن هل الفواكه والأكل العضوي تعني دائمًا الأفضل؟.

هي الفواكه العضوية أفضل؟ 

أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن "العضوية" وصف لكيفية إنتاج الطعام، وليس بالضرورة مدى صحته، والعامل الأكبر في كلمة "عضوي" هو ما إذا كانت بعض المبيدات والمواد الكيميائية قد استخدمت أم لا أثناء عملية الزراعة أو الحصاد، علاوة على ذلك، يمكن أن تحتوي اللحوم العضوية ومنتجات الألبان العضوية على دهون صحية أكثر، لكن التغذية تختلف اختلافًا كبيرًا بين الأطعمة، وفي حين أنه قد يكون من المفيد شراء منتجات عضوية، إلا أن هناك الكثير من الأطعمة التي تكون الأطعمة التقليدية فيها جيدة مثل العضوية وإليكم بعضا منها..

أناناس عضوي

الجلد السميك والشائك الذي يجعل الوصول إلى هذه الفاكهة الحلوة أمرًا صعبًا يساعد في منع المبيدات الحشرية، وتحتوي الفواكه ذات القشرة السميكة عمومًا على بقايا أقل من مبيدات الآفات. 

زيت الزيتون العضوي 

يعتبر زيت الزيتون مصدرًا رائعًا للدهون الصحية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحصول على أكبر فائدة مقابل ما تدفعه، فإن المصادر والجودة أهم بكثير من كونه عضويًا أم لا، فإذا كنت تريد زيت زيتون بكر ممتاز، انتبه إلى عبوات الزيت وملصقه، فيجب أن تكون الزجاجة داكنة أو غير شفافة لتجنب ملامسته للضوء. 

الموز العضوي

لا يوجد فرق حقًا بين الموز العضوي والموز العادي نظرًا لأن القشرة السميكة غير الصالحة للأكل تمنع المبيدات الحشرية. 

السمك عضوي

إذا رأيت كلمة "عضوي" على ملصق الأسماك أو المأكولات البحرية، فكن حذرًا جدًا نظرًا لعدم وجود معيار رسمي للمأكولات البحرية العضوية، ما يجعل الكلمة بلا معنى في هذه الحالة، حيث لا يمكن التحكم في البيئة المائية التي تعيش فيها الأسماك البرية، وبدلاً من ذلك، فإن أهم جودة يجب البحث عنها هي كيفية الحصول على المأكولات البحرية، لذلك ينصح باختيار الأسماك المحلية عندما تستطيع.

الأفوكادو العضوي 

الأفوكادو يتم رشها فقط كل سبع سنوات، وحتى ذلك الحين، فإن مبيدات الآفات العضوية مقابل التقليدية متشابهة ولكنها مجرد طريقة تطبيق مختلفة. 

شمام عضوي

يأتي قرع العسل والكنتالوب والبطيخ من مجموعة الأكل ذات قشره سميكة، لذلك يعاني البطيخ من مشاكل أقل مع الآفات الصغيرة نظرًا لجلودها السميكة جدًا، وهناك حاجة إلى عدد أقل من المبيدات، ما يجعل العضوية غير ضرورية. 

الذرة العضوي

الذرة هي أحد الأطعمة التي تحتوي على مستوى منخفض جدًا من بقايا المبيدات الحشرية، لذلك لا يهم إذا كانت عضوية أو لا. 

شمام 

سمك 

أناناس 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022