leftlogo

مضاد حيوي طبيعي وتحارب السرطان.. فوائد سحرية لبذور اليقطين

A A A
يقططين
بذور يقطين

ربما تتعجب عند سماعك عن أهمية بذور اليقطين في الوقاية من مرض سرطان البروستاتا عند الرجال، ولكن عندما تعلم العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، ستشعر بفائدتها أكثر، وإليكم في السطور التالية أهمية بذور اليقطين. 

بذور اليقطين 

بذور اليقطين ما هي إلا بذور قرع العسل، وتعتبر من الأطعمة المفيدة للصحة العامة وبالتحديد للرجال. 

فوائد بذور اليقطين 

مرض السكر 

بذور اليقطين لديها خصائص لتنظيم سكر الدم، كما وجدت الكثير من الدراسات أن تناول مكمل غذائى بعصير اليقطين يقلل من مستويات السكر فى الدم لدى الأشخاص المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري. 

مفيدة للقلب 

عند استخدام بذور اليقطين بشكل منتظم تتحسن صحة قلبك بشكل كبير، حيث تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بسبب وجود كمية وافرة من الدهون غير المشبعة، وتساعد الزيوت الموجودة فى بذور اليقطين على تحسين مستويات الكوليسترول. 

الشيخوخة 

تناول بذور اليقطين مرتبط بتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى لدى النساء بعد سن اليأس، كما أن  بذور اليقطين مصدر جيد لمضادات الأكسدة، ويمكن لمضادات الأكسدة أن تقلل الالتهاب وتحمى خلاياك من الجذور الحرة الضارة.

تمنع ظهور السرطان 

لا نستطيع إنكار أنه من الصعب القول إن تناول أطعمة معينة يضمن عدم دخول السرطان الجسم، ومع ذلك فقد أظهرت مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان المعدة والثدى والرئة والبروستاتا والقولون انخفاضًا عند تناول بذور اليقطين في نظام غذائي منتظم. 

علاج تضخم البروستاتا الحميد

بذور اليقطين تلعب دورًا كبيرًا في علاج تضخم البروستاتا الحميد، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

تحسن الخصوبة 

تقدم بذور اليقطين تأثير إيجابي على الصحة الجنسية عند الرجال، ويرجع السبب إلى غناها بمعدن الزنك، الذي يساعد على إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون". 

العضلات 

تعتبر بذور اليقطين خيارًا مناسبًا للرجال الرياضيين، حيث تحتوي على 23.33 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام منها، ما يساعد على بناء وتقوية العضلات. 

مضاد اكتئاب طبيعي

تساعد بذور اليقطين على مكافحة الاكتئاب، لاحتوائها على التريبتوفان، وهو حمض أميني يساهم في تحسين المزاج ويعزز القدرة على النوم.
يقطين
يقططين
يقط
بذور اليقطين 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022