leftlogo

من غير ما تتعب نفسك.. 4 طرق لزيادة الحرق وأنت في سريرك

A A A
شاي
تناول الشاي
ربما تكون سمعت عن بعض الطرق لتساعدك في حرق الدهون، بعضها يشمل أكلات معينة أو مشروبات ساخنة أو حتى تمارين بسيطة، ولكن هناك بعض طرق حرق الدهون قد تكون مختلفة تمامًا عن المتعارف عليه، وإليكم بعض منها في السطور التالية. 

حرق الدهون 

طالما تعودنا على أن حرق الدهون يحتاج إلى مجهود كبير سواء الالتزام بنظام غذائي أو حتى الرياضة والحركة الكثير، ولكن هل تعلم أن الجسم في الطبيعي يحرق سعرات حرارية وحده وأنت في سريرك حيث تقوم الأعضاء بوظائفها، لذلك إليك بعض الطرق لزيادة حرق الدهون. 

1- النوم العميق في غرفة مظلمة

يساعد النوم على تنظيم الهرمونات في الجسم وتقوية الجهاز المناعي، وبالتالي يقلل الشعور بالجوع والحاجة إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية، وكشفت دراسة صغيرة، أن الأشخاص الذين ينامون في غرفة مظلمة وباردة بشكل عميق لمدة شهر، تتمكن أجسامهم من حرق الدهون بنسبة تتعدى 42%، وتزداد عملية التمثيل الغذائي لديهم بنسبة 10%، أما الغرفة التي يصل إليها الضوء أو دافئة الحرارة لا يتمكن أصحابها من النوم بشكل جيد وعميق.

2- القيام بنشاط خفيف

يساعد القيام بنشاط خفيف قبل النوم على حرق عدد من السعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال، تعمل القراءة لمدة ساعة على حرق من 70 إلى 100 سعر حراري، وتساهم كتابة بعض الخواطر لمدة ساعة أيضًا في فقدان ما بين 100إلى 140 سعر حراري، نتيجة المجهود الذي يقوم به المخ في هذه الفترة، ومن ثم يحتاج إلى الطاقة الناتجة عن حرق السعرات.

3- تمارين بسيطة

من الممكن تحريك عضلات الساقين والذراعين وممارسة بعض التمارين البسيطة أثناء الاستلقاء على السرير، كما يُراعى أيضًا ممارسة تمارين اليوجا والاسترخاء للمساعدة في ضبط هرمونات الجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل وأسرع، ويُنصح أيضًا بالقيام بتمارين التنفس، حيث تعمل على تقليل التوتر والقلق وتهدئة الجهاز العصبي، ومن ثم يتمكن الشخص من الاستمتاع بنوم صحي وعميق.

4- تناول مشروبات معينة

يمكن الاعتماد على تناول بعض المشروبات التي تساعد على تحسين عملية الأيض وحرق الدهون بشكل فعال وصحي، وعلى رأسها القرفة والشاي الأخضر والزنجبيل، ويفضل عدم إضافة السكر.

نوم عميق 

شاي أخضر 

قرفة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022