leftlogo

من هو طارق عبد الجابر؟.. اعرف الحكاية كلها من «مراسل» بالقدس إلى «شيف»

A A A
maxresdefault
المراسل الشيف طارق عبد الجابر


"كان معكم مراسلكم طارق عبد الجابر من القدس المحتلة"، كانت الجملة الأشهر التي كان ينهي بها تقاريرة من القدس، لنشرة التاسعة على التليفزيون المصري، ولفترات طويلة، وكان المراسل طارق عبد الجابر وقتها وجها مألوفا للجمهور ليطل علينا من القدس لينقل لنا أخبارها.


ظهور مختلف
وبعد غياب لسنوات طويلة عاد طارق عبد الجابر للظهور بشكل جديد ومختلف من خلال "قناة الشمس"، فقد أصبح المراسل الشهير "شيف في المطبخ"، وهو اسم البرنامج الذي يقدمه على القناة، يطبخ ويحكي لمتابعيه عن فترة عمله في القدس وتناوله الإفطار بالقرب من المسجد الأقصي، يحكي ويطبخ، وعند طارق الكثير ليحكيه، ولكن لماذا ترك العمل التليفزيوني من أجل الطهي، في هذا التقرير نطلعك على معلومات قد لا تعرفها عن "المراسل الشيف" طارق عبد الجابر.

البداية صحافة وتليفزيون
بدأ طارق عبد الجابر عمله في مؤسسة "أخبار اليوم"، ثم انتقل للعمل مراسلا في التليفزيون المصري عام 1988، واستمر حتى عام 2008، كان مراسلا للتليفزيون المصري في القدس لمدة 8 سنوات، وخلال فترة عمله في القدس قام بالعديد من الانفرادات للتليفزيون المصري، كما أجرى مقابلة مع الشيخ أحمد ياسين، زعيم حركة حماس قبل استشهاده على يد الاحتلال الإسرائيلي.


ولأسباب ما في 2007 انتهى عمله كمراسل للتليفزيون المصري، ثم أنشأ أول راديو على الإنترنت بعنوان "راديو مصر اليوم دوت كوم"، لكن التجربة لم تستمر بسبب قلة التمويل المادي، ليعود مرة أخرى  للعمل كمراسل عام 2011 في قناة ON TV ليغطي الثورة الليبية، واستمر في العمل بها حتى قيام ثورة 30 يونيو.

هواية الطبخ عند "عبد الجابر" تعيده إلى الشاشة
اختفى المراسل عن الأنظار، ولم يكن يشغله الظهور، لكن الطبخ أعاده من جديد، لحكي لنا في فيديو نشر له مؤخرا في إحدى المواقع، قائلا إنه كان يعشق الطبخ طوال حياته، ويحب عمل العزومات المختلفة، ولكنه لم يكن يفكر في تقديم برنامج للطبخ والظهور كشيف على القنوات، ولكنه كان يعد لبرنامج يعود به بعد غياب، بعنوان المراسل من خلال قناة الشمس، واقترحت إدارة القناة عليه فكرة تقديم برنامج للطهي واستغلال مهاراته خلال شهر رمضان، واستجاب للفكرة بعدما وضعوا إطار اجتماعي مميزا للبرنامج بعيدا عن برامج الطهي التقليدية.

برنامج الطبخ موسمي فقط
قال عبد الجابر إنه رغم إعجاب الناس بظهوره كـ شيف، أحب الفكرة وتعود عليها، إلا أنه لن يستمر في تقديم البرنامج كـ "شيف" حسب ما قاله في حواره، ولكنه سيكون برنامج سنوي بالتزامن مع شهر رمضان، وأنه سيظهر مرة أخرى بعد شهر رمضان المبارك لتقديم برنامج المراسل الذي يعد له.

بيطبخ إيه؟
قدم طارق في برنامجه "الشيف طارق" أكلات بسيطة، مألوفة في كل البيوت، مثل الأسماك، اللحوم والفراخ، المحاشي، والحلويات الشرقية المعروفة من كنافة وجلاش حلو وغيرها من الطرق التقليدية في الطبخ، لكنه أراد أن يبين مهاراته فيها بعيدا عن كونه مراسل حرب، ليبتعد عن نارها، ويقف أخيرا امام نيران البوتجاز.

عبد-الجابر-أشهر مراسلي القدس للتلفزيون المصري
2022_4_1_20_2_43_172
382698_0أثناء إحدى حلقات برنامجه "الشيف طارق"


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022