leftlogo

حكايات يسرا مع المطبخ

من هي"سعدية" كلمة السر في مطبخ الفنانة يسرا؟

A A A
النجمة يسرا
النجمة يسرا

أن تكون فنانًا مشهورًا فهذا يعني أن أخبارك تهم عدد كبير من معجبيك وينتظرونها بشغف لمعرفة تفاصيل أكثر عن حياتك، وهو ما يدفع النجوم في بعض الأحيان للتحدث عن أدق تفاصيل حياتك التي لا نراها أمام الكاميرا، ماذا تأكل؟ ماهي علاقتك بالمطبخ؟ والكثير من الأسئلة التي تدور حول كل الفنانين خاصة من يتمتعون بجماهيرية كبيرة بحجم النجمة يسرا.

يسرا من النجمات اللاتي يمتلكن قصص وحكايات طريفة مع المطبخ وإعداد الطعام، ولها طقوس خاصة في المناسبات والأعياد تخص اجتماع الأسرة على المائدة، وهل يسرا طباخة ماهرة وتمتلك موهبة الطبخ؟ وهل تتبع نظاما غذائيا لتحافظ على رشاقتها المعهودة والمعروفة بها؟ كثير من الأسئلة التي سنكشف إجاباتها في السطور التالية.


بحب المحاشي بس مابعرفش أعملها


النجمة يسرا

اعترفت الجميلة يسرا بحبها لجميع أنواع المحاشي، ورق العنب والباذنجان، ولكنها لا تتقن إعداده، وأكدت أثناء حديثها للنجم "أمير كرارة" في برنامج سهرانين أنها طباخة ماهرة ولكن عدم دخولها المطبخ في السنوات الأخيرة أثر عليها وجعلها تنسى العديد من الوصفات التي كانت مبدعة فيها مثل الصواني والطواجن والأكلات الدسمة.

 

"سعدية" كلمة السر في مطبخ يسرا


 النجمة يسرا


لم تترك النجمة يسرا مناسبة سواء برنامج تليفزيوني أو لقاء صحفي إلا وتتحدث فيه عن "سعدية" المساعدة الخاصة بها والطباخة التي تعد لها أحلى الأكلات والتي بسببها وبسبب وجودها في حياة يسرا أمتنعت يسرا عن دخول المطبخ واعتمدت على "سعدية" التي تأكل من يديها المحاشي وصواني البطاطس في الفرن وطواجن اللحوم والأسماك وتصف "الملوخية" التي تعدها "سعدية" بأنها الأطعم والأجمل وتؤكد يسرا أنها عندما تدعو أصدقاءها في منزلها تعد لهم "سعدية" مائدة تشرف ومليئة بالأصناف التي تنال إعجابهم دائما لذلك تعتبر "سعدية" سرها في المطبخ.


لما بتحب تاكل حمام محشي بتقابل إسعاد يونس
















يسرا تتحدث عن علاقتها بالأكل





الحمام المحشي بالأرز من الأكلات التي تعشقها يسرا، وتستمتع بتناولها ولكن لها طقوس خاصة في ذلك فعادة تقوم بالاتصال بصديقتها النجمة إسعاد يونس التي تشاركها في حب الحمام المحشي، وتتذكر يسرا أنه قبل وفاة الراحلة سهير البابلي كانت تقوم بطهي الحمام المحشي وتدعوهما للأكل في "فيلتها" الخاصة.


أنا قاصدة أعمله "معجن"


الفنانة يسرا أثناء ظهورها في أحد البرامج






في لقاءها في برنامج "سهرانين" مع أمير كرارة تحدثت يسرا عن قيامها بطبخ العديد من الأكلات لزوجها خالد سليم في فترة جائحة كورونا وكانت تعد الأرز "معجن" وحتى تهرب من الموقف كانت تقول لزوجها "أنا قاصدة أعمله معجن".


"الملوخية البوراني" أكثر الأكلات التي تتقنها


يسرا مع فريق عمل خيانة عهد




في كواليس تصوير مسلسل "خيانة عهد" الذي تم عرضه في شهر رمضان 2020 قررت يسرا أن تمتع فريق العمل بأكلة من صنع يديها وأعدت لهم أكثر الأكلات التي تتقنها وهي "الملوخية البوراني" والتي يتم طهيها وهي ورق، دون أن تخرط، ولكنها أعترفت أن "سعدية" تصنع الملوخية أفضل منها، "مين سعدية"؟


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022