leftlogo

مواقف مضحكة وكوارث بعد «أول طبخة لك في المطبخ».. نورا «بوظت الممبار» ومنة «حرقت البسلة»

A A A
تطبيقات تعليم الطبخ
كوارث الطبخ

السيدات ماهرات، أو هذا ما نظنه ماهرات في المطبخ والطهي، وتسعى كل واحدةً في التفنن بصنع أشهى الأكلات لها ولأسرتها، ولكن هذا المهارة لم تكتسبها في ليلة وضحاها، بل بعد محاولات وفشل ووصفات طهي سيئة، وتحكي لنا سيدات عن أطرف ما حدث لهم في أول طبخة أعدوها بالمنزل وكيف كانت.


الممبار باظ وعجن

تسعى كثير من السيدات في البدء بتعلم وصفة طبخ سهلة سريعة التحضير، ولكن نورا بدأت بصنع الممبار ولا أحد يعلم لماذا اختارت هذه الأكلة الصعبة التي نحتاج إلى مراحل تحضير كثيرة، بدء بالتنظيف العميق حتى الحشوة التي هي مهمة صعبة حتى أعتى الشيفات يعلم مدى صعوبتها، ثم السلق وهو أيضا بحاجة إلى تركيز شديد والمراقبة حتى لا يهترا.

 

وتحكي نورا وتقول: "عملت فيها شملولة لما والدتي كانت مسافرة وقولت لوادي مايجبش أكل من برة وأنا عامله أكلة بيحبها وقد كان نزلت اشتريت كيلو ممبار وجبت وصفته من اليوتيوب حسيت أنها سهلة".

وتكمل: "يارتني شوفتها صعبة واكتفيت بشواية مكرونة معجنين وخلاص، قعدت ست ساعات في المطبخ خمسة منهم بحاول أحشي البمبار، وكل ما أياس أقول لا مش هينفع هما مستنية، والنتيجة ظهري انكسر وأيدي نملت وفي الأخر انفجر أثناء السلق من كتر مانا حسيته، طبعا مسكوني تريقة واضطريت أنا اللي أعزمهم على أكل جاهز، وعمري مابنسي أول مرة عملته حتى بعد سبع سنين دخول المطبخ كل ما أعمل ممبار يفضلوا ويفكروني بالموقف ده ونفضل نضحك".

حرقت البسلة واللحمة

 أما منة التي دخلت المطبخ مبكرُا تحكي أنها وصديقاتها كانت تعد أيام الدراسة المكرونة المحمرة، وظنت أنها بذلك طباخة شاطرة، فقررت أن تجرب بعمل البسلة واللحم، ولم تكن تعرف بأن البسلة واللحم لا يجب وضع الملح عليهما أثناء الطهي، حتى لا تتوقف عملية التسوية ويصبحا جافين غير ناضحين وتقول:" فضلت اسوي في الأكل ساعتين والوصفة بتقول نص ساعة بالكتير ومش عارفه إيه المشكلة، لحد ما كلمت والدتي اللي كانت ساعتها في الشغل وقالتلي أنسي خلاص مش هايستوى وفهمتني إيه حصل، وبعدها قررت أتعلم من أمي وماخترعش لواحدي".

بقيت طباخة شاطرة بسبب أول أكله

عكس هدير التي فضلت صنع أكلة سريعة وسهلة ولا تجازف في عمل أكلة تحرجها أمام أصدقاءها فقامت بعمل مكرونة وبرجر، وبسبب ردود أفعال أصدقاءها التي تذوقوا الطعام وأعجبهم، أحبت الطهي وتعلمت عمل الوصفات المختلفة، وبقيت طباخة شاطرة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022