leftlogo

موسم الامتحانات بدأ.. أكلات هتساعدك تذاكر بتركيز.. هتخلي ذاكرتك حديد

A A A
أطعمة تؤثر على التركيز
أطعمة تساعد على التركيز

يبحث الطلاب في ذلك الوقت عن أطعمة ومشروبات تساعدهم في استذكار دروسهم بسهولة وبتركيز عالي دون الشعور بأي تعب أو خمول أثناء المذاكرة، لذلك Food Today تقدم لك قائمة بأهم الأصناف التي تساعدك على تحقيق ذلك دون أي تكلفة إضافية وبمكونات موجودة في أي بيت مصري.

البيض

- البيض من أكثر الأصناف التي لابد من تناولها طوال فترة الامتحانات حفاظًا على صحتك، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية التي تعطي الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى الحفاظ على التركيز في أعلى مستوياته ما يساعد في استخلاص دروسك بتركيز وفي وقت قصير.
- يُفضل تناول البيض المسلوق مع الابتعاد عن المقلي أو الأومليت لاحتوائهم على نسبة عالية من الدهون التي يمكن أن تشعرك بالخمول والكسل.

الأسماك

تحتوي الأسماك على عنصر الأوميجا 3 الذي يعد من أفضل من العناصر للحفاظ على التركيز لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى فوائده الغذائية التي لا حصر لها والذي يساعد في الحصول على الطاقة وتخفيف الاكتئاب قبل الامتحانات، لذلك ننصحك بتناوله مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة مع التركيز على الماكريل والبلطي والتونة والبوري والسلمون.
أسماك 

الفاكهة

تناولك للفاكهة قبل المذاكرة يساعدك في الحفاظ على نشاطك، لذلك اهتم بإعداد طبق سلطة متعدد الأنواع والاشكال للحصول على الطاقة مع التركيز على الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ب" "C" مثل البرتقال والفراولة والكانتلوب.


الشوفان

تناولي الشوفان كوجبة إفطار خفيفة قبل الذهاب للامتحان، لاحتوائه على الفيتامينات والزنك والكالسيوم الذي يساعد على ضبط معدلات سكر الدم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية يسهل عملية تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تتذكر المعلومات بسهولة وبدون تشويش.

الخضروات

الخضروات شيء أساسي في يومك وبخاصة أثناء فترة الامتحانات وبخاصة  ذات اللون الأخضر والداكن مثل الفلفل والسبانخ لاحتوائها على فيتانين "B12" و"B6" اللذان يساعدان على تنشيط الذاكرة وتسريع عملية الفهم بصورة كبيرة.
خضروات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022