leftlogo

نيويورك تمنع بيع «الكريمة المخفوقة» لمن عمره أقل من 21 عامًا.. اعرف التفاصيل

A A A
كريمة مخفوقة
كريمة مخفوقة

في الطعام لا شيء ممنوع دائما ولا شيء مسموح دائما، على مر العصور كانت هناك قوانين من الحكام بمنع بعض الأطعمة سرعان ما أصبحت مسموحة بعد سنوات قليلة مثل الملوخية في مصر.


لكن مؤخرا أعلن قانون صدر في ولاية نيويورك تضمن بين سطوره: "من غير القانوني لمن تقل أعمارهم عن 21 عامًا شراء علب الكريمة المخفوقة"، ودخل القانون حيز التنفيذ في نوفمبر الماضي في عام 2021، أصبح تأثيره الواسع الآن شائعًا حيث يُطلب من الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء كريمة مخفوقة معلبة بانتظام إظهار بطاقات الهوية.

أسباب منع الكريمة المخفوقة

وفقًا لـ Insider، يهدف القانون إلى منع المراهقين من الحصول على عبوات الكريمة المخفوقة واستخدامها لاستنشاق أكسيد النيتروز، المعروف باسم "الكلاب البيضاء".

 

في التشريع، تم تسمية "الكريمة المخفوقة" ووصفها بأنها "خراطيش صغيرة من الصلب لأكسيد النيتروز تستخدم في موزعات الكريمة المخفوقة"، حيث يهدف القانون إلى منع بيع أجهزة شحن العلب والتي تحتوي على أكسيد النيتروجين.

 

تقول إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، إن ما يقرب من 1 من كل 5 شباب قد استخدم المستنشقات، وهي مواد متطايرة غير مرئية توجد في المنتجات المنزلية الشائعة التي تنتج أبخرة كيميائية يتم استنشاقها لإحداث تأثيرات نفسية أو مقلقة للعقل، وتتسبب في إلحاق الضرر بأجزاء الدماغ التي تتحكم في التفكير والحركة والرؤية والسمع"، وفقًا لصحيفة Facts لإدارة مكافحة المخدرات.

بيان رسمي لمنع الكريمة المخفوقة

بحسب الموقع فبعد تلقي شكاوى من عبوات فارغة تناثرت في شوارع نيويورك، قرر حاكم ولاية كوينز جوزيف أدابو رعاية القانون الجديد.


في بيان صدر في أكتوبر 2021، قال أدابو: "ظهرت الحاجة إلى الحد من الوصول إلى الكريمة المخفوقة وبيعها لأول مرة بعد تلقي شكاوى الكثيرين حول هذه العلب الفارغة في شوارع الأحياء في نيويورك، ولا تعتبر العلب الصغيرة المستخدمة التي تتراكم في مجتمعاتنا مجرد مؤثر على صحة المراهقين وحسب، ولكنها تشير أيضًا إلى مشكلة تعاطي أكسيد النيتروز الكبيرة".

كريمة مخفوقة
كريمة مخفوق 1
كريمة مخفوقة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022