leftlogo

هتاكل وتتبسط وتخس في نفس الوقت.. السر في المانجا

A A A
دايت الطاقة
فوائد دايت المانجو
يعتقد الكثير أن المانجو من الفاكهة التي تعمل على زيادة الوزن، بل ويمتنعون عنها نهائيا أثناء الدايت، خوفًا من زيادة الوزن، ويحذر الكثير من تناولها أثناء الدايت، وهي ممنوعة في الكثير من الأنظمة الغذائية، وفي الواقع عكس ذلك تمامًا، فمن الآن يمكنك الاعتماد عليها في خسارة الوزن والدايت؟!، وهذا ما توضحه الدكتور دينا عبدالباسط، عضو المشروع الكندي للأغذية، عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك".

فوائد المانجو

كشفت دينا عبدالباسط عن فوائد المانجو الكثيرة للجسم، وتقول إنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للفرد، كما يحتوي على فيتامين c، وفيتامين A، وفيتامين k، وفيتامين B6، بالإضافة إلى الكثير من حمض الفوليك والحديد، وهي عناصر مهمة لصحة الجسم، فيعمل المانجو على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، لاحتوائه على الألياف والبيتا كاروتين، كما يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويقي من الإصابة بالسرطان.

استبدال الخضروات بالمانجو

يعمل دايت المانجو في أساسه على تقليل كمية البروتين التي يتناولها الفرد يوميا، ويتم استبدالها بالخضروات الطازجة، بالإضافة إلى تجنب السكريات والمقليات، ويتم احتساب السعرات الحرارية الموجودة في المانجو لتحديد الكمية المسموح بها يوميا، وتشير تقارير أن 100 جرام من المانجو تحتوي على 60 سعرًا حراريًا فقط، فيمكن تناول ثمرة مانجو قبل الذهاب إلى ممارسة التمارين الرياضية.

طريقة تناول المانجو للتخسيس

حذرت دينا عبدالباسط من تناول المانجو كعصير أو إضافة السكر إليه، كما أنه لا يجب الاستمرار على هذه الدايت لأكثر من 3 إلى 4 أيام؛ حتى لا ينخفض معدل البروتين في الجسم، فيتعرض صاحبه إلى آثار جانبية نتيجة الإفراط في تناول المانجو.

هل المانجو فعال في خسارة الوزن؟!

كشفت خبيرة التغذية، أن المانجو يساعد على خسارة الوزن، لاحتوائه على الألياف التي تدعم الشبع والشعور بالامتلاء لفترات كبيرة، ما يقلل الإحساس بالحاجة إلى تناول الطعام، وبالتالي خسارة الوزن بشكل ملحوظ وخسارة الكثير من السعرات الحرارية خلال فترة الدايت، كما يعمل المانجو على تقليل امتصاص الكربوهيدرات والدهون في الجسم، ما يسهل فقدان الوزن بسرعة، إلى جانب الأحماض الموجودة بها، والتي تعمل على الوقاية من زيادة الوزن مجدداً.

خسارة دهون البطن

أضافت دينا عبدالباسط، بأن المانجو يعمل على تنقية الجسم من السموم المتواجدة به، حيث يعمل "الليكوبين" الموجود بها بكثرة، على تعزيز فرص خسارة الوزن، خاصة دهون البطن.

المانجو وخسارة دهون البطن

دايت المانجو

دايت فعال لخسارة الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022