leftlogo

هتبقي كيرفي طول الوقت.. حافظي على جسمك بعد الدايت مع Body Reset

A A A
عصائر خسارة الوزن
طريقة الحفاظ على وزنك
مجرد التفكير في محاولة إنقاص الوزن أمر شاق بالنسبة لمعظم الناس، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى الوداع المفجع الذي قد نضطر إلى قوله لأطعمتنا المفضلة، أو عدم اليقين بشأن ما إذا كنا سنتمكن من الحفاظ على محيط الخصر الجديد لدينا.
نظام Body Reset
في عصر الحميات الغذائية التي لا تنتهي أبدا، يقدم نظام Body Reset الغذائي خيارا جديدا مغريا، وهو التخلص من السموم لمدة 15 يوما، والقائم على العصائر، والقليل من التمارين، والذي يهدف إلى مساعدة المتابعين على التخلص من الوزن غير المرغوب فيه- وإبقائهم بعيدا.
في عام 2013، ابتكر Harley Pasternak، مدرب المشاهير ومؤلف The 5 Factor Diet، نظام Body Reset القائم على العصائر بهدف الحفاظ على نظام غذائي بسيط، كان الإلهام وراء النظام الغذائي السائل، الذي يفضله المشاهير مثل Kim Kardashian وRhianna، وهو الجمع بين طعام رائع باعتدال مع تشجيع الكثير من الحركة النشطة وتناول الماء طوال اليوم، وتحتوي الوجبات السائلة على نسب مناسبة من مجموعات الطعام، ما يحرم الجسم على ما يبدو من أي شيء (باستثناء الطعام الصلب بالطبع).
طريقة عمل النظام الغذائي
على غرار الأنظمة الغذائية الأخرى قصيرة المدى، مثل نظام South Beach الغذائي أو نظام Whole30، يتم تقسيم Body Reset إلى 3 مراحل من 5 أيام. وتركز كل مرحلة على أشكال مختلفة للوجبات، ولكن يبقى مصدر غذاء واحد طوال الوقت هو العصائر.
ويقول "باسترناك" إن الغرض من إنشاء نظام غذائي قائم على العصائر هو الراحة، إنها بشكل أساسي وعاء لمكونات متعددة، لكنه يؤكد أنه على الرغم من الاختلافات في المغذيات الدقيقة، فإن جميع العصائر لها "نفس القيمة من السعرات الحرارية والالياف والبروتين والدهون الصحية".
العصائر الموصى بها
- سموثي روبي ريد فروستي: 270 سعرة حرارية، 5 جرامات من الدهون، 34 جرام كربوهيدرات، 27 جرام بروتين، 11 جرام ألياف.
- عصير السبانخ الحلو: 296 سعرة حرارية، 8.3 جرام دهون، 43.6 جرام كربوهيدرات، 16.5 جرام بروتين، 9 جرام ألياف.
- عصير التفاح جاك: 299 سعرة حرارية، 8 جرام دهون، 40 جرام كربوهيدرات، 21 جرام بروتين، 9 جرام الياف.
- عصير فطيرة التفاح: 325 سعرة حرارية، 4 جرام دهون، 56 كربوهيدرات، 19 جرام بروتين، 8 جرام ألياف.
بالإضافة إلى العصائر اليومية، يتضمن كل يوم أيضا "وجبتين خفيفتين مقرمشة" معتمدين يحتويان على الألياف والبروتين والدهون الصحية للمساعدة على إبقائك ممتلئا حتى الوجبة السائلة التالية.
وخلال الخطة، ستبدأ ببطء في دمج الأطعمة الصلبة المسماة "S" - أو "الطبق الفردي" - الوجبات (المخفوق، أو السلطة، أو القلي السريع، أو الساندويتش، أو الحساء). الغرض من الالتزام بوجبة مكونة من عنصر واحد هو الامتناع عن الإفراط في تناول الطعام، وتمنحك هذه الخلطة تناول أجزاء أصغر طوال اليوم.
تكتيك تعزيز التمثيل الغذائي
آخر تكتيك لتعزيز التمثيل الغذائي هو التمرين.. ليس في صالة الألعاب الرياضية، بل بالسير 10000 خطوة في اليوم، في أي وقت، وبأي طريقة، هذا أيضا هو عدد الخطوات الموصى به للأشخاص الذين يأملون في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لجمعية القلب الأمريكية.
بالإضافة إلى ذلك، يقترح باسترناك أيضا تمارين مقاومة منخفضة الوزن لمدة 5 دقائق، مثل تمرينات الضغط المعدلة أو تمرينات ثلاثية الرؤوس، 3 مرات في الأسبوع.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022