leftlogo

هل النوم بعد تناول الطعام يسبب زيادة الوزن؟.. خبيرة التغذية تحسم الجدل

A A A
نيللي شمس دكتورة تغذية
الدكتورة نيللي شمس
يلجأ غالبية الناس إلى تناول كميات كبيرة من الطعام بعد الذهاب إلى النوم مباشرة دون إعطاء فرصة لمعدتك لهضم الطعام بشكل جيد/، مما يعتقد البعض بأن هذا السلوك هو السبب الرئيسي في زيادة وزنك ولكن اختلفت الآراء حول هذا الموضوع ما بين مؤيد ومعارض لهذه النظرية، ولكن للدكتورة نيللي شمس رأي أخر مختلف عن باقي الناس.

ردت نيللي شمس، دكتورة التخسيس وخبيرة التغذية، على سؤال متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك Tik Tok"  والتي تسألها عن إذا كان النوم بعد تناول الطعام مباشرة يسبب زيادة في الوزن أم لا، وكانت إجابة نيللي واضحة ومباشرة تمامًا.

وأكدت الدكتورة شمس بأن النوم بعد تناول الطعام لا يسبب زيادة في الوزن أبدًا، فهي ليست السبب لرئيسي لحدوث ذلك، وإنما بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام الدسم الذي يحتوي على سعرات حرارية كبيرة تفوق السعرات المقررة لك خلال اليوم الواحد.

كما أوضحت دكتورة نيللي بأنه لا يجب النوم مباشرة بعد تناول وجبة دسمة، وإنما لابد من الانتظار لمدة تتراوح ما بين 2-3 ساعات حتى تستطيع معدتك هضم الطعام بشكل جيد، وتجنب الإصابة بعسر الهضم والتلبك المعوي والانتفاخات التي تصاحبك طوال اليوم.

وأضافت دكتور نيللي شمس بأنه يمكنك النوم مباشرة بعد تناول الطعام طالما تناولت أكل صحي لا يحتوي على دهون أو عناصر غذائية عالية السعرات الحرارية، فهذا لا يسبب أي ضرر على صحتك.

كما حذرت خبيرة التغذية من ترك نفسك جائعًا حتى موعد النوم حتى لا تعرض نفسك للاستيقاظ في منتصف الليل وتناول كميات كبيرة من الطعام دون أن تدري، وتجنب ذلك من خلال تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب للنوم مثل عبوة زبادي أو حبة فاكهة أو خضار.

من هي الدكتورة نيللي شمس؟ 

الدكتورة نيللي شمس واحدة من أهم دكاترة التخسيس وخبراء التغذية في مصر والتي نالت شهرة واسعة في مصر من خلال تقديمها لعدة فيديوهات على "التيك توك" و"الانستجرام" والتي نالت إعجاب الملايين حيث يصل عدد المتابعين على الفيس بوك إلى 3.6 مليون متابع و 1.6 على "التيك توك".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022