leftlogo

هل تريد اتباع حمية غذائية بسيطة.. إليك 5 مشروبات تساعد على التخسيس

A A A
تخسيس
التخسيس

التخسيس أو إنقاص الوزن من أهم الأهداف الصحية التي يسعى إليها كثير من الأشخاص،، ويمكن تحقيقها من خلال تحقيق التوازن بين الأكل الصحي والنشاط البدني الكافي، وهناك مشروبات طبيعية أيضًا تساعد على التخسيس، ولكن ما هي هذه المشروبات؟ هذا ما سنعرفه خلال السطور التالية.

الماء

الماء أساسي في أي برنامج للتخسيس، إذ ينظم عمليات الأيض ويزيل السموم من الجسم، ويمكن أن يقلل الشهية ويزيد الشعور بالشبع، وبالتالي يقلل من تناول الأكلات المليئة بالسعرات الحرارية.
إذ أكدت دراسة جديدة أن تناول كوب من الماء في الأقل قبل أي وجبة يخفض الوزن بنسبة 44% مقارنة بعدم تناوله.
وتبين أن شرب المياه قبل وجبة الإفطار يساعد على خفض الوزن من خلال تقليل تناول مزيد من السعرات الحرارية بنسبة 13%.
a cup of water that helps people to lose weight

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب صحي وغني بالفوائد، يسرع عملية الأيض وحرق الدهون، كما يمكن أن يقلل الشهية والحد من تخزين الدهون في الجسم.
فالشاي الأخضر يسهم في زيادة سرعة استقلاب الدهون، كما يسهم في التخلص من الدهون الزائدة في مناطق محددة من الجسم، مثل دهون البطن.

a cup of green tea that helps people to lose weight


القهوة السوداء

تحتوي القهوة السوداء على الكافيين الذي يزيد معدل الأيض ويحرق الدهون، كما يمكن أن يقلل الشهية ويزيد الطاقة والتركيز.
وتساعد القهوة السوداء على التخسيس لأنها من المشروبات القليلة التي تحتوي على نسب ضئيلة جدًا من السعرات الحرارية.a cup of black coffee that helps people to lose weight


الشاي الأسود

يمكن أن يقلل الشاي الأسود الشهية ويزي معدل الأيض، كما يحتوي على مركبات تساعد على حرق الدهون وتحسين صحة القلب.
وأكدت اختصاصية التغذية وخبيرة اللياقة ناتالي كوموفا أنه عادة ما يكون مليئًا بالـ "فلافونات" التي أظهرت أنها تسرّع عملية التمثيل الغذائي ودعم إنقاص الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية الزائدة أو حرق الدهون في الجسم.

a cup of black tea that helps people to lose weight

 

العصائر الخضراء


تحتوي العصائر الخضراء على عديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، ويمكن أن تساعد على تحسين عملية الأيض وتقليل الشهية، كما يمكن أن تساعد على إزالة السموم من الجسم وتحسين صحة الجهاز الهضمي، فهي مليئة بالخضراوات.
ويفضل شرب العصير الأخضر بدلًا من العصائر التي تحتوي على السكر أو الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية، للحصول على أفضل النتائج للتنحيف.

a cup of green juice with a straw that helps people to lose weight
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022