leftlogo

مينا مسعود

هل تعلم أن بطل فيلم "علاء الدين" له كتاب عن الطبخ؟!

A A A
Screenshot 2022-03-10 174531
الممثل العالمي مينا مسعود

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان المصري العالمي مينا مسعود في هوليوود، بمشاركته في فيلم "علاء الدين"، الذي تخطت إيراداته حاجز المليار دولار، يُعرض له الآن مع الممثلة الأميركية لورا مارانو، فيلم "معاملة ملكية" The Royal Treatment، الذي يمكن مشاهدته كذلك على منصة "نتفيلكس" بخلاف دور العرض السينمائية.

صحيح إن شهرة مينا مسعود ظهرت بعد تألقه في "علاء الدين"، لكن هل كنت تعلم قبل هذه السطور، أن مينا مسعود كان مدونًا وله كتاب عن الطبخ؟، إن لم تكن تعلم ذلك قبل الآن، فدعنا نخبرك نحن ذلك في Food Today.

أطباق فريدة في حماية "زملاءنا الأحياء"


 مقتنع بالتوقف عن تناول اللحوم
مينا مسعود ممثل ومطرب عالمي، هذا هو المعروف عنه، أما ما لا يعرفوه الكثيرون أنه كاتب أيضًا، فقد صدر له كتابًا في 2020 حقق مبيعات عالية على موقع أمازون الشهير اسمه "Evolution Vegan"، عن تجاربه في السفر داخل أمريكا الشمالية وخارجها، فضل مينا مسعود خلال رحلاته التركيز على أطباق الطعام الفريدة والغريبة وتأثير البهارات والخلطات الطبيعية الخالية من اللحوم والدهون على المزاج والصحة النفسية والجسدية، مع قناعاته بضرورة التوقف عن تناول اللحوم لحماية "زملاءنا" الأحياء، ويقصد هنا الحيوانات والطيور والأسماك، بهدف إحداث توازن بيئي وحماية الكوكب من الخلل والانهيار.

ليه الكتاب عن الأكل النباتي؟

 النباتية لم تعد مجرد اتجاه
يرصد "مينا" المسافر الشغوف بأكلات كل بلد زراها، مجموعة من الوصفات النباتية المتنوعة واللذيذة التي يسهل الوصول إليها والمستوحاة من الأطباق في جميع أنحاء العالم، وهي مثالية للنباتيين الطموحين!، ولكن لماذا اختار الأكلات النباتية، يقول في كتابه: "من الآمن أن نقول إن النباتية لم تعد مجرد اتجاه. سواء النباتيون مدى الحياة، أو النباتيون بدوام جزئي، والنباتيون الفضوليون هم مجموعة متنوعة وانتقائية من الأشخاص من جميع مناحي الحياة والخلفيات، ومع ذلك، هناك القليل جدًا في وسائل الإعلام الرئيسية التي تعكس هذا الواقع الجديد".

ليس ضروريًا أن تكون نباتيًا

 عليك فقط أن تحب الطعام لتقرأ الكتاب
يحكي "مسعود" في حوار منشور له  في "سكاي نيوز" عن فكرة كتابه: "لقد بدأت هذا المشروع لمشاركة قصص رواد المطاعم والطهاة ورجال الأعمال الرائعين، وقبل كل شيء، زملائي من البشر الذين يحاولون إحداث فرق في العالم، لا يتعلق الأمر بالتسميات أو عادات الأكل أو أي شيء من هذا القبيل، إنه يتعلق بالتطور في الاتجاه الصحيح حتى نتمكن من المساعدة في إنقاذ كوكبنا وأجسادنا وأرواح زملائنا الأحياء". وحين سُئل عما إذا كان كتابه مخصص للنباتيين فقط أم لا، قال: "ليس عليك أن تكون نباتيًا بالمرة، حتى تتمكن من استخدام هذا الكتاب، عليك فقط أن تحب الطعام، الطعام المصرى، المكسيكى، والإيطالي، والتايوانى، والهندي، والأمريكى، والإثيوبى، وغيرها من الأطعمة حول العالم". كتاب الطبخ الخاص بمينا يحتفي بكل النكهات وقصص المطاعم ذات الأصل النباتي، معتبرًا أنه نظام غذائي في متناول الجميع.

الأكل المصري موجود في الكتاب

الأطباق المصرية الأصيلة
خصص مينا مسعود فصلا كاملا في الكتاب عن الأطباق المصرية الأصيلة التي التقط وصفاتها من والدته المصرية، تحدث في لقاء سابق ببرنامج "its show time"، المذاع على قناة Cbc عن كتابه بأكلاته المصرية والنباتية مفيدة، وقال "كتبت الكتاب وحطيت حتى فيه أكلات مصرية زي البسبوسة والمحشى والكشرى، لأنى عاوز أورى لكل الناس مصر وجمالها، وأنا كمصرى عاوز أرفع اسم مصر قدام العالم كله حتى في الأكل".

إيه الوصفات الموجودة في الكتاب؟

مينا مسعود مع ويل سميث في فيلم علاء الدين
تحدث مينا بشغف أثنا لقائه its show time، وقال: الكتاب فيه وصفات كثيرة جدًا، فعلى سبيل المثال سيتعلم القارئ طريقة  سجق شكشوكا في مقلاة من مطعم الحمص في فانكوفر، ويونغ كوكونت سيفيتشي من مطعم روزاليندا في تورونتو، وكاري التوفو الهندي من سودرا في بورتلاند.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022