leftlogo

مدير الشركة: الهدف إعادة تدوير الطعام المتبقي ومكافحة الهدر

«هناكل إيه النهاردة».. تطبيق «Plant JammerK» هيقولك 3 مليون وصفة

A A A
تطبيق Plant JammerK
تطبيق plant jammer

سؤال "هناكل أيه النهاردة؟" من الأسئلة المحيرة والشائعة اليومية في البيوت، وهو ما يعبر عن حيرة ربات المنزل والأسر حول ما سيتناولونه من وجبات، لكن تطبيق Plant Jammer  جاء ليحل هذه المشكلة، إذ يقترح هذا التطبيق على مستخدميه عدد من وصفات الطعام المبتكر والأطباق المتنوعة، وفقًا لم هو متوفر في البيت، فما هي تفاصيل هذا التطبيق.


كيف يعمل تطبيق Plant Jammer

يعتمد تطبيق Plant Jammer، على استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث عن ثلاثة ملايين وصفة بناء على المدخلات التي أدخلتها؛ فقط قم بكتابة المكونات الموجودة في مطبخك وسيقترح عليك التطبيق العديد من الوصفات التي تناسبك.

هذه الوصفات المقترحة، قد صنفها عدد من الطهاة المحترفين، وقد وظفتهم خصيصًا الشركة المصنعة لتطبيق Plant Jammer، لهذه الغرض، لابتكار صفات الطعام وفقًا للمعطيات المتوفرة.

الهدف وراء تطبيق Plant Jammer


يمكن للمستخدمي Plant Jammer الاستفادة منه كالأداة لتتبع وإدارة الطعام المهدر في منازلهم، وإعادة استخدامه مرة أخرى في وصفات أكل شهية. ويعمل الذكاء الاصطناعي في مساعدة المستخدمين على إنشاء وصفات من المخزون الحالي في ثلاجاتهم ومخازنهم، وتكمن الفكرة في تزويد المستهلكين بمزيد من الطرق لاستخدام كل مخزون الطعام بالمنزل.

ويقول مايكل هاس الرئيس التنفيذي لشركة Plant Jammer، إن فكرة التطبيق تقوم على مساعدة المستهلكين على إعادة تدوير الطعام المتبقي، إلى جانب مساعدتهم لإيجاد وصفات متعددة من مطابخ العالم من بقايا الطعام المتبقي أو من المكونات القليلة الموجودة في البيت.

كما تهدف الشركة إلى إطلاق الأداة على 5 آلاف موقع إلكتروني لشركة طعام عام 2023، وعلى المدى الطويل، تأمل الشركة في تثقيف مليار شخص حول الطبخ ومكافحة هدر الطعام.


مشكلة هدر الطعام حول العالم

في جميع أنحاء العالم، يُهدَر نحو مليارين ونصف المليار طن متري من الطعام كل عام، ويبلغ هدر الغذاء في المزارع 1.2 مليار طن متري، أي ما يقدر بنحو 2.3 تريليون دولار وهو ما يكفي لإطعام 4 أضعاف عدد الجائعين حول العالم والمقدر بـ 820 مليون شخص بحسب منظمة الغذاء والدواء العالمي، وتعد مصر واحدة من أكبر الدول التي تعاني من هدر الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة العبء على البيئة بسبب انبعاثات غاز الكربون وثاني أكسيد الكربون من تحلل هذا الطعام.

التطبيق متاح عبر جوجل بلاي يمكنك تحميله مباشرة والاستفادة منه.


281071
238
download (1)
بقايا الطعام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022