leftlogo

يشربون 100 لتر بيرة سنويا

يأكلون 300 نوع خبز.. أغرب عادات الألمان في الطعام والشراب

A A A
german-flag-in-conference-room-2021-09-24-04-08-58-utc
ألمانيا

يعرف عن الشعب الألماني تمسكه بالعادات والتقاليد وحبه للاحتفال والمرح وكذلك حبه للطعام ولديهم قائمة متنوعة من الأغذية سواء النباتية أو التي تحتوي على اللحوم، لكن الأكيد أن الألمان يختلفون عن غيرهم في عادات الطعام والشراب.



هناك مثل ألماني يلخص عادات الطعام عند الألمان "كُل صباحا مثل القياصرة، وظهرا مثل النبلاء ومساءا مثل الفقراء"!، وبالفعل فإن النسبة الأكبر من الألمان يفضلون تناول وجبة العشاء الخفيفة التي تتكون غالبا من الخبز الأسود مع الزبدة وشرائح "السلامي أو المورتديلا".

الألمان يعتزون جدا بمطابخهم لدرجة وحسبما يقال إنه عندما يرحل الألماني من بيت إلى بيت فإنه يأخذ مطبخه كاملا حتى الحوض ولا يترك سوى المواسير.



والألمان يفتخرون بشرب البيرة فهم صناع لها منذ أكثر من 500 عام ويوجد بها أكثر من 1300 مصنع لها، ويتراوح معدل شرب كل ألماني وفقا للإحصائيات حوالي 100 لتر في العام.

كما أن الألمان يعشقون الخبز فهناك أكثر من 300 نوع خبز مختلف ويأكلون منه سنويا حوالي 82 كيلو جرام.


وأشهر أنواع الخبز التي يتناولها الألمان هي الخبز الحامض الذي يصنع عبر استعمال خميرة أو عجينة حامضة والخبز "المسطح" أو الخبز التركي الذي أصبح متداولا في الفترة الأخيرة في الكثير من المدن الألمانية. ويتم إضافة نكهات للخبز بعد طهيه، مثل المحليات أو النقانق أو الجبن. 

إذا ذهبت إلى ألمانيا وطلبت من النادل مياه لابد أن توضح أي نوع مياه تريد لأن الألمان يشربون المياه الفوارة ويضعونها على كل شيء تقريبا. 




يعتبر الألمان بيوتهم هي حياتهم الخاصة لذلك نادرا ما يدعون أحدا للزيارة أو تناول الطعام وإذا دعاك ألماني إلى تناول الطعام فاحرص أن تحضر في وقتك لأنهم يحترمون الوقت جدا وعليك أن تعرف أن كلمة "شكرا" تعني رفضك للدعوة و"أرجوك" تعني موافقتك عليها. 

وعادة ما يحب الألمان تناول غدائهم ساخنا لكن عشاءهم باردا. 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022