leftlogo

يحصل أيه لجسمك لما تبطل سكر؟.. أشياء لم تكن تتوقعها!

A A A
سكر
تقليل السكر
يوجد السكر بشكل طبيعي في الكثير من الأطعمة مثل الفاكهة والخضروات والحليب والجبن وحتى الحبوب، لكن الشركات المصنعة تضيف أيضًا أشكالًا مختلفة من السكر والسوائل إلى الأطعمة المصنعة والمعبأة مسبقًا مثل الآيس كريم والبسكويت والحلوى والصودا، بالإضافة إلى الكاتشب واللبن والخبز وتتبيلة السلطة وغيرها، فماذ يحدث بالظبط لجسمك عند الامتناع عن تناول السكر المُصنع نهائي؟.

1- وزن صحي

عند الامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر المُصنع، يبدأ جسمك تلقائيا بفقدان الوزن الزائد، حيث أن استهلاك السكر يزيد من رغبتك في تناول المزيد من الأطعمة.

2- انخفاض الدهون الثلاثية

السكر المضاف الذي تتناوله يرفع من مستويات الكوليسترول، والدهون الثلاثية في الدم.

3- انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وعند التقليل من السكر المضاف فأنك تحسن صحة القلب، وتقلل تراكم الدهون فوقه. 

4- أسنان أكثر صحة

تناول السكر المُصنع، يؤدي لتراكم البكتيريا في الفم، وبالتالي تسوس الأسنان والتهابات الفم المختلفة، وعند الامتناع عنها فأنت تحافظ على صحة أسنانك وتقلل فرص تكون البكتيريا والفطريات المختلفة.

5- احتمالات أقل للمرض

الأشخاص الذين يتناولون السكر المضاف هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد وغيرها من الأمراض الخطيرة، وعند التقليل أو الامتناع عن تناول السكر فأنت تحمي نفسك من كل هذه الأمراض والمشاكل الصحية الخطرة، قم باستبدال السكر المُصنع بالسكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه والخضروات والمكسرات والأسماك والحبوب الكاملة. 

6- تقليل الشيخوخة ونضارة الوجه

قد يؤدي التخلص من السكر المضاف، إلى الحفاظ على نسبة الجلوكوز في الدم وبالتالي إبطاء معدل الشيخوخة، ونضارة أكثر لبشرتك.

7- تحسن الصحة النفسية

عند التوقف عن تناول السكر، تقل فرص الإصابة بنوبات الاكتئاب والقلق ومشكلات الصحة العقلية الأخرى.

8- زيادة النشاط والطاقة

عند تناول الأطعمة السكرية فسوت تعطيك دفعة من النشاط والحيوية، بسبب ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، وسرعان ما ينخفض سكر الدم بسرعة وتشعر بالتعب والخمول والرغبة في تناول الطعام، ولكن عند التوقف عن تناول السكر المُصنع، تعود نسب سكر الدم لمستوياتها الطبيعية وبالتالي زيادة التركيز والنشاط، وكذا النوم براحة وتقليل الأرق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022