leftlogo

يقوي المناعة ويحارب الشيخوخة.. 5 حاجات هتخليك تحب الأناناس

A A A
اناناس - الأناناس - (5)
فوائد الأناناس

يعتبر الأناناس من الفواكه اللذيذة الغنية بالعديد من الفوائد الصحية، والتي تساعد بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة، وإبطاء شيخوخة الجلد، بالإضافة إلى كونه محملاً بفيتامين سي، وإليكم في السطور التالية حقائق عن الأناناس. 

يحمي القلب 

إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة قلبك، فقد يساعدك تناول الأناناس بانتظام على ذلك، فهو غني بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أن تناول الأناناس يوميًا يوفر الحماية من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. 

يحارب السرطان 

يحتوي الأناناس على مركبات الفلافونويد، والأحماض الفينولية، وفيتامين ج، ومضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة منها السرطان، وتشير الأبحاث إلى أن البروميلين الموجود في الأناناس قد يلعب دورًا مفيدًا في منع نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم.

يقوي المناعة 

على الرغم من شهرة البرتقال باعتباره غني بفيتامين سي، إلا أن الأناناس قد يساعد في تعزيز المناعة أيضًا، حيث يساعد محتوى الأناناس العالي من فيتامين سي على دعم نظام مناعي صحي قوي، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الأناناس، قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيرية.

يحافظ على صحة المخ 

وجدت دراسة في المختبر نُشرت في Current Alzheimer Research أن البروميلين المستخرج من الأناناس ينبع من جزيئات منتقاة متحللة مرتبطة بمرض الزهايمر، ويشير هذا إلى إمكانية استخدام الإنزيم في الوقاية من مرض الزهايمر وعلاجه.

يحمي من الشيخوخة

لا يمكن لأحد محاربة الشيخوخة، لكن من الممكن التقليل من تأثير الشيخوخة على بشرتك، وربما يساعد فيتامين سي الموجود في الأناناس في ذلك، إلى جانب دوره المهم في تقوية المناعة، وقد يوفر فيتامين سي أيضًا الحماية من شيخوخة الجلد عن طريق الحد من الضرر الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
ويحفز فيتامين سي تكوين الكولاجين ويوفر الحماية المضادة للأكسدة ضد التلف الضوئي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، والذي قد يحافظ على بشرتك أكثر حيوية بشكل عام.

اناناس - الأناناس - (3)

الأناناس يحارب الشيخوخة
اناناس - الأناناس - (2)

غني بفيامين سي
اناناس - الأناناس - (4)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022