leftlogo

10 أكلات تقي من «سرطان الثدي».. منها الرمان والتوت «احمي نفسك بالطعام»

A A A
اكلات صحية
أطعمة تقي من سرطان الثدي
الأكل بمفرده لا يحمي من الأمراض، هذا منطقي ولكنه يساعد بشكل كبير في الوقاية من الإصابة به، وسوف نتحدث هنا عن الأطعمة وأصناف الأكل التي تحد من انقسام الخلايا والإصابة بسرطان الثدي وفقًا للموقع الطبي healthline.

1- الخوخ

يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوليفينول، والدراسات العلمية أثبتت أن مادة البوليفينول، يساعد في الحد من الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

 2- الرومان

يحتوي الرمان على مضادات أكسدة تسمى البوليفينول، والتي تحمي من تلف الخلايا، وانقسامها لذا فهو يحد الإصابة من أمراض السرطان.

3- التوت والفراولة

وبالمثل تحتوي الفراولة والتوت على مادة اللبوليفينول وفيتامين ج، وعدد من مضادات الأكسدة، وكلهم لديهم قدرة كبيرة على منع انقسام الخلايا السرطانية والحد من الإصابة بسرطان الثدي.

4- القشطة

القشطة الخضراء غنية بمركبات تساعد في الحماية من الإصابة بمرض سرطان الثدي وتقلل من انتشار الخلايا السرطانية.

5- الخضروات

الخضروات بشكل عام تحتوى على مضادات الأكسدة وفيتامينات C و E و K
 ومادة الجلوكوزيدات  ذات الخصائص القوية المقاومة لسرطان الثدي، خاصة الخضروات الكرنبية كالبروكلي والكابوتشي والقرنبيط والكرنب، والخضروات الورقية كالخس والجرجيز والسبانخ وغيرها.

6- الأطعمة الغنية بالكاروتينات

يوجد الكاروتينات بنسبة عالية في الجزر والطماطم والمشمش والبطاطا الحلوة والكرنب، وهي أكلات غنية بفيتامين أ واللوتين والليكوبين والبيتا كارويتن، وكلها مواد فعالة للحد من الإصابة بمرض سرطان الثدي.

7- البقوليات 

البقوليات غنية بمواد كالسابونين، واللجنين، وحمض الفوليك وألياف طبيعية وبروتين، والتي لها خصائص تقلل من حدوث السرطان وتقوية الجهاز المناعي. 

8-  الأطعمة التي تحتوي على مادة أبجينين

الأبجينين واحد من أقوى مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات، كما أنها تقلل من نمو خلايا سرطان الثدي،وتوجد هذه المادي في الأعشاب والخضروات كالنعناع والبقدونس والكرفس والعرق سوس والزعتر والريحان والكزبرة والروزماري والسبانخ.

9- الأوميجا 3

من المعروف عن أحماض أوميجا 3، أنها تدعيم الخلايا وتحميها من التلف، وتقلل حدوث أي أورام سرطانية خصوصًا أورام الثدي، وتوجد الأوميجا 3 في الأسماك خاصة السردين والسلمون والتونة.

10. الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على البوليفينول المضاد للسرطان، وتشمل أنواع الحبوب الكاملة الأرز البني، الشوفان، الذرة، الشعير، البرغل، وغيره.
غنية بالعناصر الغذائية وبتساعد في تقليل خطر السرطان كمان!


الخضروات والفاكهة

الحبوب الكاملة

الأسماك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022