leftlogo

10 استخدامات مبهرة للموز غير الأكل اعرفها.. ماسك هايل للبشرة ويرطب الشعر

A A A
positive-emotional-european-woman-with-dark-hair-k-2022-02-07-01-29-38-utc
ماسك الموز

الموز من الفاكهة الجميلة التي يعشقها الكبير قبل الصغير، وبعيداً عن طعمها الذيذ، إلا أن فوائدها كثيرة ومتعددة، سواء تناولتها كطعام أو استخدمتها في أغراض أخرى، فهل سبق لك أن رأيت تلك الطاولة التي تحتوي على موز أكثر نضجًا عندما تذهب إلى الفكهاني؟، ويكون سعره أرخص لبيعه سريعاً حتى لا يتلف، ولكن هل له استخدامات وما الذي يمكنك فعله بالموز الناضج أكثر من اللازم؟.
بالتأكيد، يمكنك وضعها في الفريزر وتحضير خبز الموز أو فطائر الموز أو عصائر الموز، أليس كذلك؟، ولكن ربما تحتاج إلى المزيد من الاستخدامات للموز بمجرد أن تحصل عليه في المنزل.
إذا وجدت نفسك محاصر بكميات كبيرة من الموز الناضج أكثر من اللازم، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها بهم غير أن تتناولهم، وإليك بعض الاستخدامات غير المعتادة للموز التي ربما لم تسمع بها بعد.


استخدامات الموز في أغراض غير الأكل عديدة ومنها:

1- الموز ماسك للبشرة

سوف يترك ماسك الموز المهروس وجهك ناعمًا ولامعاً، اصنعي قناعًا للوجه عن طريق هرس موزة ناضجة وإضافة نصف كوب زبادي عادي، و2 ملعقة كبيرة من العسل، يخلط كل هذا جيداً ويوضع على بشرة نظيفة ويترك لمدة 10 إلى 20 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ، وسوف تنبهري بالنتيجة

2- قشر الموز لعلاج لدغات الحشرات

حتى قشر الموز يمكن الاستفادة منه أيضاً، باستخدام القشور من الداخل في علاج الالتهابات التي تحدثها لدغات الحشرات، وذلك بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة، حيث يتم فرك المنطقة المصابة بقشور الموز لمدة  10دقائق تقريبا ثم شطفها في الماء وتجفيفها.

3- الموز يعالج البثور

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يقال أنه يساعد في علاج حبوب البشرة، تفرك الحبة بقشر الموز أو تهرس كمية صغيرة من الموز ويفرك بها المنطقة.

4- الموز يعمل على لمعان النباتات المنزلية

إذا كانت أوراق نباتك المنزلية تبدو باهتة، يمكنك فركها بداخل قشرة الموز لإضافة القليل من اللمعان.

5- الموز يساعد على علاج الكدمات والخدوش

يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز أيضًا على التئام الجروح والخدوش والكدمات.

6- مقشر السكر بالموز لبشرة نضرة

يمزج الموز مع السكر الأبيض ولمسة من الكريمة في مقشر الموز بالسكر للبشرة والجلد اكثر نضارة ولمعان.

7- حلاوة الموز تجذب الفراشات والطيور

تنجذب كل من الفراشات والطيور إلى حلاوة الموز، إذا كان لديك إصيص في الفناء الخاص بك في مكان بعيد، ضع موزة ناضجة عليه، اصنع ثقوبًا قليلة في القشرة لتسهيل الوصول إلى الفاكهة، سيؤدي هذا أيضًا إلى جذب النحل والدبابير، لذا تأكد من أنها أعلى من مستوى الرأس وليست في منطقة بها الكثير من النشاط، وقم بإزالته قبل حلول الظلام لتجنب جذب الراكون وحيوانات أخرى.

8- الموز يرطب الشعر ويعالج فروة الرأس

الزيوت والبوتاسيوم الموجودة في الموز مفيدان لشعرك وفروة رأسك، في الخلاط يخلط حبتين من الموز، ثمرة أفوكادو، وبعض الزبادي، يهرسون ويوضعون على فروة الرأس والشعر، ثم انتظري 20 دقيقة على الأقل قبل الشطف بالماء الدافئ.

9- معجون الموز للتخلص من الشظايا

إذا دخلت لجلدك شظية من الخشب الصغيرة يمكن أن تساعد الإنزيمات الموجودة في الموز على إزالتها، تهرس كمية صغيرة من الموز وتوضع كمية صغيرة على منطقة الجلد التي يوجد بها الشظية، ثم تترك قليلا بعدها تغسل جيدًا قبل الإمساك بالملقاط المعقم لإزالة الشظية.

10- فرك الفضيات بقشر الموز لتلميعها

 فرك الفضيات بقشر الموز طريقة رائعة لاستعادة اللمعان، قم بإزالة المادة الخيطية من داخل القشرة وافركها على أدواتك الفضية الباهتة، ثم قم بتلميع الأشياء بمنشفة ورقية أو قطعة قماش.

 


beautiful-smiling-healthy-asian-woman-cutting-and-2022-01-18-23-59-56-utc

تحضير ماسك الموز 


موز2
موز

one-banana-two-banana-three-banana-2021-08-30-20-02-07-utc

الموز داخل المتجر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022