leftlogo

3 عادات صحية في الصباح للتخلص من دهون البطن.. احذر القهوة

A A A
- تمارين البطن- بطن صحي
تمارين البطن

الإفطار هو أهم وجبات اليومية، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار الأطعمة المناسبة لوجبة الإفطار، لابد أن نحسن الاختيار، فعلى الرغم من أهميتها، إلا أن بعض عادات الإفطار قد تعرقل أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن دون أن تدرك ذلك، وإليك بعضا منها.

المعجنات 

التعامل مع المعجنات المفضلة لديك أو المخبوزات بين الحين والآخر غير ضار، ولكن التعود على تناول واحدة يوميًا يمكن أن يساهم في زيادة الوزن، وذلك لأنها مليئة بالسكر الذي يسبب زيادة الوزن، وخاصة حول المعدة، وقد تعرض نفسك أيضًا لخطر الإصابة بأمراض مثل طالقلب والسكري" من النوع 2، والاكتئاب وشيخوخة الجلد وحب الشباب، بدلاً من ذلك حاول تناول وجبة خفيفة صحية مثل البروتين أو أي نوع من الفاكهة. 

الكريمة وسكر القهوة 

لست مضطرًا لشرب قهوتك السوداء حتى تكون صحية، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك ما تضيفه إلى فنجان القهوة الصباحي الخاص بك يوميًا، فالكريمات غير الصحية التي نضعها في قهوتنا تحتوي على سكريات مضافة ونكهات صناعية يمكن أن تضر بمنطقة البطن، علاوة على ذلك فإن إضافة السكر الخاص بك مع المبيض إلى قهوتك سيكون له تأثير مضاعف.

والكثير من السكر، خاصة في وجبة الإفطار، يمكن أن يجعلنا نسعى للحصول على السكر على مدار اليوم، ويبطئ عملية التمثيل الغذائي، ما لن يساعدن على حرق السعرات الحرارية، أو توفير الطاقة التي نحتاجها لممارسة الرياضة، أو حرق دهون البطن.

الشوفان والبروتين 

دقيق الشوفان هو أحد أكثر الوجبات الصحية التي يمكنك تناولها على الإفطار،
فهو غني بالكربوهيدرات التي تزود أجسامنا بالطاقة، والبروتين والألياف والدهون، وهذه العناصر الغذائية الأساسية التي نحتاجها إذا كنا نحاول خفض الوزن حول منطقة البطن، ومساعدتك على الشعور بالشبع، ويمكن أن توفر إضافة المزيد من البروتين إلى دقيق الشوفان، مثل بروتين مصل اللبن.

تناول الألياف 

يعتقد الكثير من الناس أنه يتعين عليهم التخلص من الحبوب من أجل إنقاص الوزن، لكن استبدال الحبوب المكررة بحبوب كاملة هو الأفضل، كونها غنية بالألياف والمغذيات.

تناول الخضروات 

الخضروات منخفضة السعرات الحرارية لكنها غنية بالألياف، لذا فهي تساعد على الشعور بالشبع دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية التي يمكن أن تفيد صحتك بشكل عام، مثل فيتامين سي أو البوتاسيوم.

خضار 

معجنات 

قهوة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022