leftlogo

5 حاجات لازم بيقوا في البيت لو بتعمل دايت.. التوت الأزرق والشوفان

A A A
السطلة أهم عنصر في أي نظام غذائي صحي
أكل صحي
الالتزام بخطة فقدان الوزن، تحتاج بشكل كبير التركيز على الأطعمة التي يمكنك الاستمتاع بها والتي يمكن أن توفر لك دفعة لذيذة من الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات وإليكم في السطور التالية 5 أطعمة لابد أن تكون في خزانتك إذا كنت تحاول إنقاص وزنك. 

1- التوت 

واحدة من أفضل الفواكه التي يمكنك دائمًا تخزينها في الثلاجة هي علبة من التوت الأزرق اللذيذ الغني بمضادات الأكسدة، حيث يمكنك الاستمتاع به بسهولة، وأضافته إلى الزبادي، أو تجميده.

2- الشوفان 

يمكن أن يساعدك وجود صندوق من الشوفان بالخزانة في زيادة الألياف، وبالتالي إنقاص وزنك، خاصة وأن زيادة تناول الألياف ترتبط بفقدان الوزن بشكل كبير، ودقيق الشوفان هو خيار إفطار صحي ومليء بالشبع ويستغرق تحضيره بضع دقائق فقط، ويمكنك إضافة الفاكهة المتنوعة عليه والحليب أو الماء وتزيينها بالمكسرات أو البذور.

3- عين الجمل 

من المعروف أن عين الجمل يحتوي على تركيزات عالية بشكل لا يصدق من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لا ترتبط فقط بفقدان الوزن ولكن يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين صحة القلب عند استخدامه كبديل للدهون غير الصحية.

4- الخضروات المجمدة 

تعد الخضروات المجمدة عنصرًا غذائيًا رائعًا للتخزين، وإذا كنت مسافرًا، أو مشغولاً،  أو ليس لديك متسع من الوقت للتسوق، فيمكنك دائمًا إخراج كيس الخضروات المجمدة وإضافتها إلى الغداء أو العشاء أو الوجبة الخفيفة.

5- سلمون 

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فقد تستفيد من السلمون جيدًا، سواء كانت مجمدة أو طازجة، حيث أن السلمون مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ترتبط بتعزيز الشبع وفقدان الوزن، كما تحتوي هذه السمكة أيضًا على البروتين، الذي يوفر عامل الشبع أيضًا، وأثبتت الدراسات إن تضمين سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى في نظامك الغذائي مرتين في الأسبوع قد يساعد الناس على إنقاص الوزن عندما يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن وصحي بشكل عام.

سلمون

شوفان

توت 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022