leftlogo

4 أطعمة يجب تناولها في وجبة الإفطار.. منها البطيخ والزبادي

A A A
بطيخ اصفر
البطيخ على الإفطار
الإفطار من أهم الوجبات، ويعطي الجسم الحيوية والنشاط لمواصلة الفرد مهام يومه، ولكي تحصل على القوة والنشاط يجب أن تكون أطعمتك صحية، وتحتوي على الكثير من المغذيات في تلك الوجبة المهمة، وإهمال الإفطار يفقد الجسم العناصر المهمة؛ لهذا يجب الاهتمام بها وبكل عناصرها، ومن خلال السطور التالية نقدم لكل متابعي "Food Today" أهم الأطعمة المفيدة على الإفطار ـ وفقا لما جاء في موقع egyptianstreets، المعني بالصحة والتغذية.

أطعمة مفيدة على سفرة الإفطار


1- الخضروات على الإفطار

يجب أن تكون الخضروات حاضرة على وجبة الإفطار، خاصة الخضروات النيئة أو المعصورة ـ كالعصائر بدون سكر، والتي تعد مصدر غني للكثير من العناصر الغذائية، فتحتوي الخضروات على الماء، والألياف التي تسهل من عملية الهضم وحركة الأمعاء.

ومن أهم الخضروات؛ البروكلي، والكرنب، والقرنبيط، فتحتوي على الألياف والكثير من الفيتامينات، المهمة لجسمك لاستعادة النشاط بعد الإفطار، وأيضا شرب عصائر الجزر والكرفس الطازج، والبنجر، بالإضافة إلى تناول السلطة بانتظام في جميع وجبات الإفطار اليومي في رمضان.

2- الفواكه المجففة على الإفطار

التمر هو أحد العناصر المهمة على الإفطار، ويعد أحد العناصر الغذائية المهمة، التي يحتاج الجسم لكل العناصر التي يحتويها التمر، خاصة على وجبة الإفطار، وكذلك المشمش المجفف والزبيب فيحتويان على عناصر مماثلة صحية كما في التمر، لذا ينصح بتناولها على وجبة الإفطار.

3- البطيخ على الإفطار

يعتبر البطيخ من الأطعمة المفيدة خاصة في فصل الصيف، لتعويض نقص الماء خلال أيام الحر الشديد، لما يحتويه البطيخ من نسبة عالية من المياه، ولاسيما أنه وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، ومن فوائد البطيخ أيضا: ترطيب الجسم ويمده بالكثير من المياه، ويمنع البطيخ الإمساك، لاحتوائه على الكثير من الألياف، ويحتوي أيضا على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، التي تقي الجسم من فقر الدم، ويمنع الجفاف.

4- الزبادي على الإفطار

يعتبر الزبادي جيدًا على وجبة الإفطار، لاحتوائه على البكتيريا المفيدة للأمعاء، والتي تساعد الجهاز الهضمي على زيادة البكتيريا والإنزيمات الجيدة في الأمعاء، وينصح بتناول الزبادي غير المحلى على الإفطار وبين الوجبتين أيضا.

الزبادي على الإفطار

البطيخ على الإفطار

الخضروات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022