leftlogo

4 استخدامات سحرية لـ«أوراق الألومنيوم».. رائع لـ«لإزالة الصدأ وتنظيف الأواني»

A A A
فويل
التنظيف بورق الألومنيوم

 

يعد الدخول إلى المطبخ وتحضير الوجبات اللذيذة لأصدقائك وعائلتك جزءً ممتعًا، ولكن الاضطرار إلى تنظيف الفوضى الناتجة بعد ذلك يمكن أن يكون أمرًا مزعجًا ومرهقا، بدءً من فرك الأواني والمقالي حتى تنظيف سطح الموقد والأفران، وعلى الرغم من أن فكرة تنظيف المطبخ من الفوضى في وقت قياسي، إلا أنه يبدو ممكنَا ببعض الحيل باستخدام رقائق الألومنيوم.

وبالإضافة إلى استخدامه لتخزين الطعام، يمكن أن تساعدك أوراق الألومنيوم أو ورق القصدير في الحفاظ على مطبخك نظيفًا بعدة طرق غير متوقعة، وهذه الحيل الذكية لتنظيف المطبخ باستخدام أوراق الألومنيوم.

 1- حافظ على نظافة قاع الفرن باستخدام ورق الألومنيوم

قد يكون تنظيف الفرن عملاً روتينيًا، ولتجنب الاضطرار إلى القيام بذلك، قم بتبطين الرف السفلي للفرن بطبقة من رقائق الألومنيوم لالتقاط أي انسكابات تحدث أثناء الطهي واستبدالها عند اتساخها، ولكن تأكد من عدم وضع الرقاقة مباشرة على أرضية الفرن حتى لا تتعرض للحريق عند ملامسة النار.

2- تنظيف الأوساخ الصعبة من الأواني والمقالي بورق الألومنيوم

تساعد أوراق الألومنيوم في تنظيف الأوساخ الصعبة من الأواني والمقالي بشكل فعال، فقط قم باستخدام كرة من ورق الألمنيوم، للتنظيف برفق حتى لا تخدش الأسطح، ويمكنك أيضًا تنظيف الأواني والمقالي عن طريق رش الملح أو صودا الخبز على سطحك المتسخ واستخدام كرة رطبة من ورق القصدير بدلاً من الإسفنج.

3- إزالة الصدأ والبقع من الصنبور بورق الألومنيوم

يمكنك استخدام شريط من رقائق الألومنيوم لتنظيف صنبور حوض المطبخ المصنوع من الكروم أو المعدن، ليصبح وكأنه جديد، أولاً نظف المنطقة الصدئة بالماء والصابون وبعد ذلك قم بفرك المنطقة برفق لتجنب احتمالية خدش السطح، وسوف تقوم بإعادتها نظيفة لامعة.

4- تنظيف الفضيات الباهتة بسرعة بورق الألومنيوم

قليلون هم من يعرفوا الطريقة الصحيحة لتنظيف الفضة، وقليلون من يعرف أنه يمكن تنظيفها بأوراق الألومنيوم، قم بدمج ملعقة من الملح وأخرى من صودا الخبز مع الماء، وضع قطعة من أوراق الألومنيوم على الفضيات؛ وفي غضون بضع دقائق يجب أن يحدث التفاعل الكيميائي بين ورق الألومنيوم والملح وصودا الخبز وسوف تكون الفضة نظيفة لامعة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022