leftlogo

4 فوائد للقهوة اليمنية تعرف عليها.. منها حرق الدهون والحفاظ على الوزن

A A A
القهوة اليمنية
فوائد القهوة اليمنية
تعد القهوة واحدة من مصادر السعادة اليومية خاصة لهؤلاء الذين يعشقون فنجانا من البن في الصباح، وتنفرد القهوة اليمينة بمذاقها الخاص، ويعشقها الكثير لمكوناتها الفريدة من نوعها، فالتحويجة التي تحتويها القهوة اليمينة هي ما تعطيها خصائص فريدة من حيث المذاق وتعديل المزاج، وفي السطور التالية نكشف فوائد القهوة اليمينة ـ وفقا لما جاء في موقع Value Food، المتخصص بفوائد الأغذية.

عناصر غذائية في القهوة اليمنية


تحتوي القهوة اليمينة على الحبهان، الذي يجعلها مختلفة عن غيرها، حيث يُخلط مع عناصر أخرى تعطي القهوة مذاقا مختلف، وتمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الكثيرة المفيدة للصحة للصحة العامة، كما تعد مصدرًا لمضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة بالجسم، وتحتوي أيضًا على الريبوفلافين "فيتامين B2" بنسبة 11%، وفيتامين B5 وB6، والبوتاسيوم بنسبة 3%، والمغنسيوم والنياسين "فيتامين B3" بنسبة 2%.

فوائد القهوة اليمينة


1- تحسين المزاج

يعمل الكافيين الموجود في القهوة اليمنية على تحفيز الناقلات العصبية المتحكمة في الحالة المزاجية، فيدفع العقل لإطلاق هرمون السيروتونين والدوبامين، واللذان يخففان من الشعور بالاكتئاب ويمنحان إحساس السعادة والبهجة.

2- تسهيل الهضم

تعمل القهوة على دعم وظائف الجهاز الهضمي بشكل مثالي، فتعالج الإمساك والاضطرابات بالجهاز الهضمي، كما تنظف الأمعاء من الفضلات المتواجدة بها، ومن ثم يتم امتصاص العناصر الغذائية الصحية من الأطعمة بشكل جيد في الجسم.

3- مطهرة للفم

تحتوي القهوة على مضادات البكتيريا والتي تعمل على قتل البكتيريا في الفم، وتقلل الإصابة بالأمراض المزمنة في الفم خاصة السرطان، ولا ينصح بتناولها بكثير من السكر حتى لا يتراكم على الأسنان مسببا العديد من المشكلات.

4- حرق دهون الجسم

تتحكم القهوة في مستوى الكوليسترول بالأوعية الدموية، ما يقلل الإصابة بالكثير من الأمراض منها النوبات القلبية، والسمنة المرضية، والتي تعمل على حرق الدهون في الجسم والحفاظ على وزن الجسم مثاليًا.
GettyImages-1265421467
القهوة وحرق دهون الجسم
20210328_095805-scaled
تعرف على فوائد القهوة اليمنية

قهوة يمنية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022