leftlogo

4 مسكنات في مطبخك تعرفي عليها.. تستخدم لتخفيف الآلام والالتهابات

A A A
توابل
مسكن طبيعي للألم
نستيقظ أحيانا من النوم على ألم لا نستطيع السيطرة عليه، ونبحث في كل مكان عن مسكن فلا نجد، وقد يكون من الصعب الوصول ليلا إلى المستشفى أو زيارة الطبيب، لكن هل تعلم أو تعلمي سيدتي أنه بإمكانك تخفيف الألم ببعض المسكنات الطبيعية من المنزل بكل سهولة باستخدام بعض المواد والأطعمة من داخل مطبخك، تعرفي عليها من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع WebMD، المعني بالصحة والتغذية.

4 مواد طبيعية تستخدم للحد من الآلام


1- الزنجبيل  

يعمل الزنجبيل كمسكن فعال للألم، ويشتهر هذا الجذر الحار بخصائصه المضادة للغثيان، ويعمل على تهدئة المعدة، والأوجاع المرتبطة بالتهاب المفاصل، وكذلك تقلصات الدورة الشهرية، وتخفف أقراص الزنجبيل من آلام الدورة الشهرية.

2- العنب البري 

هو أحد الفواكه التي تحتوي على مجموعة رائعة وغنية بالعصارة والمغذيات النباتية، والتي تساعد في تقليل الالتهاب والألم، وكذلك يمكن استخدام الفراولة والبرتقال، اللذين يحتويان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبوليفينول، ولهما تأثير مهدئ مماثل للعنب البري في تخفيف بعض الآلام.

3- بذور القرع

تحتوي هذه البذور الصغيرة على نسبة عالية من المغنيسيوم، والذي يعمل على تقليل عدد نوبات الصداع النصفي بشكل فعال، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها، كما في اللوز والكاجو والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل: "السبانخ واللفت" والفاصوليا والعدس ـ وجميعها مصادر غنية بالمغنيسيوم.

4- زيت الزيتون البكر

Oleocanthal، هو مركب يعمل بشكل مشابه للإيبوبروفين، وهو موجود في زيت الزيتون البكر، فيحافظ زيت التشحيم الموجود في زيت الزيتون البكر على حركة المفاصل بسلاسة ويحمي الغضروف من التدهور، ويفيد في هشاشة العظام، وعند الطهي بزيت الزيتون حافظ على درجة حرارة منخفضة "أقل من 410 درجة" حتى لا تفقد أيًا من فوائده الكثيرة للجسم.
2021_8_5_0_54_50_841
العنب البري مسكن للألم
a1ef45ef7efb4d3b725b8ab93b0423695732a811
الزنجبيل مسكن طبيعي للألم

زيت الزيتون البكر مسكن للألم 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022