leftlogo

5 أطعمة احذري من وضعها في "اللانش بوكس".. تفاعلها مع البلاستيك يسبب الأمراض

A A A
لانش بوكس ابوعوف
لانش بوكس
اللانش بوكس من الأساسيات التي تهتم بها الأم بإعدادها لأطفالها قبل ذهابهم إلى المدرسة، ولكن عند التحضير لابد من أخذ عدة احتياطاتك والتركيز على وجود بعض الأطعمة التي يمكن أن تتفاعل مع المواد البلاستيكية باللانش بوكس، لذلك Food Today ستعرفك على بعض الأطعمة التي يجب أن تأخذ احتياطاتك وأن تفكر بها جيدًا قبل وضعها حتى لا تعرض حياة طفلك للخطر.

البقوليات بأنواعها 

القوليات من الأصناف الممنوع وضعها في اللانش بوكس، بسبب تفاعلها مع تغيير الحرارة وبالتالي تتلف سريعًا مما تعرض حياة طفلك إلى الخطر وتسبب له التسمم، ومن الأفضل استبدالها بأي نوع بروتين أخر.

اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة عالية من المواد الحافظة ومكسبات الطعم والرائحة، والتي تتفاعل بشكل كبير مع المواد البلاستيكية الخاصة باللانش بوكس، ولذلك يُفضل استبدالها باللحوم الطبيعية أو أي نوع بروتين أخر مثل الجبن.

منتجات الألبان

يتغير طعم الألبان سريعًا بمجرد وضعها في اللانش بوكس، نتيجة تعرضها للهواء وسرعة تفاعلها مع المواد البلاستيكية الموجود في اللانش بوكس، لذلك ننصحك بتناولها مباشرة بعد فتحها أو أعديها لطفلك في وجبة فطاره قبل الذهاب للمدرسة.


المقليات بأنواعها 

تعد الأطعمة المقلية من الوجبات المحببة للأطفال بالرغم من مخاطرها ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الزيوت والدهون، فبالتالي لا يجب وضعها ابدا في عبوة الطعام الخاصة بطفلك.

الأطعمة المقلية مثل الدجاج المقلي، والشيبسي من أكثر المأكولات ضررًا على صحة الطفل، لاحتوائها على نسبة عالية من الزيوت المهدرجة  والأملاح والنكهات المصنعة، مما يسبب الإصابة بالسمنة المفرطة للأطفال في سن مبكر لاحتوائها على دهون وسعرات حرارية عالية ومشاكل للأوعية الدموية.

الفواكه المقطعة

لا ننصحك بتقطيع الفواكه لطفلك في اللانش بوكس، لأن معظم أنواع الفواكه يتغير لونها سريعًا بمجرد تقطيعها مثل التفاح الذي يتغير لونه سريعًا بمجرد تعرضه للهواء مما يفقد قيمته الغذائية ويتفاعل سريعًا مع البلاستيك، وبالتالي يمكن أن يعرض حياة طفلك للخطر، لذلك من الأفضل وضعها سليمة دون تقطيع لتجنب حدوث أي مشاكل صحية وللحفاظ على قيمتها الغذائية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022