leftlogo

5 أطعمة تساعدك على التخلص من القلق.. استمتع بنوم هادئ

A A A
للحصول علي نوم جيد تناول هذه الاطعمة قبل النوم
أطعمة تساعد على النوم

الحصول على نوم جيد مهم جدا للجسم والصحة النفسية للشخص بوجه عام، كما أن حصول الشخص على نوم جيد يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، ويحافظ على الصحة العقلية ويعزز جهاز المناعة، ويوصى عموما بالحصول على ما بين 7 و9 ساعات من النوم يوميا، وهناك بعض العادات التي قد تضمن لك نوما جيدا.
وتتضمن هذه العادات إحداث تغيرات على نظامك الغذائية، حيث يوجد بعض الأطعمة والمشروبات التي لها خصائص تعزز النوم اليك أفضل اطعمة ومشروبات تساعدك في حصول على ليلة نوم هانئة.

أطعمة تساعد على النوم

1- اللوز
يعد اللوز من المكسرات التي تتميز بفوائد متعددة فهي مصدر للعديد من العناصر الغذائية، حيث يحتوي 28 جرام من المكسرات على 18% من الاحتياج اليومي للفرد من الفوسفور و23% من فيتامين" b2"
وأيضا 28 جراما من مكسرات توفر الجسم 25% من احتياجات المنجنيز اليومية بالنسبة للرجال و31% من الاحتياجات اليومي للنساء.

ارتبط تناول اللوز بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل السكر والقلب وذلك لما يحتوي عليه من دهون أحادية غير مشبعة وألياف ومضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الالتهابات الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض.
كما أن تناول اللوز قبل النوم يعزز جودة النوم وذلك لأن اللوز، إلى جانب عدة أنواع أخرى من المكسرات، يعد مصدرا لهرمون الميلاتونين، وينظم الميلاتونين ساعتك الداخلية ويشير إلى جسمك للاستعداد للنوم.

2-البابونج

يعد من الأعشاب الغنية بالفوائد المتعددة كما يحتوي على Flavones وهو نوع من المضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب.
كما أكدت الأبحاث أن شرب البابونج يعزز جهاز المناعة ويقلل الاكتئاب والقلق ويحسن صحة الجلد بالإضافة إلى ذلك يحتوي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي تحسن نوعية النوم، ويعزز الشعور بالنعاس ويقلل الارق.

3-الكيوي

يعد الكيوي من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية والمغذية للغاية حيث تحتوي الثمره الواحدة على 42 سعرة حرارية وكمية كبيره من العناصر الغذائية، وأيضا يحتوي على فيتامين "c" وكمية مناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم بالإضافة إلى العديد من المعادن، غير ذلك تناول الكيوي يفيد الجهاز الهضمي ويخفض الكوليسترول، وأثبتت الدراسات أن تناول الكيوي قبل النوم بساعة يساعد على النوم بسرعة أكبر.

3- الأرز 

يعد الأرز الأبيض من العناصر الاستهلاكية حول العالم، حيث يعد من الأغذية الأساسية في العديد من البلاد، ويحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، كما أن 79 جراما من الأرز غني بـ 19% من الاحتياج اليومي من حمض الفوليك، ويوفر 21% من احتياج الجسم من "thiamine "بالنسبة للرجال و22% بالنسبة للنساء ويحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تساهم رفع مؤشرات السكر في الدم وهو ما يساعد على سرعة النوم.

4- منتجات الألبان

تساعد منتجات الألبان على تهدئة الأعصاب والحصول على نوم جيد ذلك لاحتوائها على "التربتوفان"، وبالتالي إذا شربت الحليب قبل الذهاب إلى الفراش، فستتمكن من النوم بشكل أفضل، حيث يعزز الحليب إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد على سرعة النوم، كما أنه يوازن نمط النوم في الليل.

5- العسل

العسل من أفضل الأكلات التي يوصى بدمجها مع الأطعمة فهو يساعد في الحصول على نوم هانئ، ويمكن شرب ماء العسل قبل الذهاب إلى الفراش أيضا عن طريق وضع ملعقة من العسل في ماء دافئ أو إضافة معلقة من العسل إلى أي مشروب اعشاب دافئ.
مشروب البابونج - سيدة البابونج (1)



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022