leftlogo

5 أطعمة مهمة في فترة الحمل.. مفيدة لصحة الأم وغنية بالمعادن والفيتامينات

A A A
أضرار الفسيخ على الحامل
5 أطعمة صديقة للحمل وغنية بالحديد

تحتاج المرأة الحامل إلى عناصر مهمة لصحة جسمها وجنينها، وهذا لا يعني أنه على الحوامل الإفراط في تناول الطعام، فهذا يعمل على زيادة الوزن بكل تأكيد، لكن يجب الحصول على العناصر المهمة من خلال الأطعمة الغنية بالمغذيات، ومن أهم المغذيات الحديد، فهو أحد المعادن التي تحتاجها المرأة والجنين أثناء الحمل، والجسم لا ينتج الحديد بل يحتاجه من مصادر خارجية، وذلك عن طريق أكلات معينة أو مكملات الحديد.

ومن خلال السطور التالية نتعرف على الأطعمة الغنية بالحديد، والمهمة للمرأة الحامل ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

لماذا عنصر الحديد مهم أثناء الحمل؟

تحتاج المرأة الحامل للكثير من الحديد لجسمها ولطفلها، حيث يتم خلال هذه الفترة استهلاك أكثر من 50% من جسمها، فتصاب الكثير من السيدات بفقر الدم أثناء الحمل، ما يعرضها والجنين إلى خطر الإصابة بالكثير من المضاعفات، كالولادة المبكرة وانخفاض وزن الطفل، لهذا يجب تناول عنصر الحديد عن طريق الأطعمة أو المكملات لتعويض النقص من هذا العنصر.

أطعمة صديقة للحمل غنية بالحديد


1- اللحم البقري

يعتبر اللحم البقري من أفضل اللحوم الحمراء احتواء على الحديد، فتناول اللحم البقري الخالي من الدهون يزودك بنسبة كافية من الحديد اللازم لصحة الأم والجنين.

2- الدجاج

يحتوي الدجاج على 1.5 مجم من الحديد، ويعتبر الدجاج آمنا أثناء الحمل، لذلك يجب على الأم الحامل تناوله لتعويض الحديد الناقص من الجسم.

3- سمك السلمون

مصدر غني نسبيا بالحديد، حيث يحتوي على 1.6 مجم من الحديد، ويعتبر عنصرا آمنا للاستهلاك أثناء الحمل طالمًا تم طهيه بالكامل، لاسيمًا وأنه يعتبر مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية والمواد المغذية الأخرى التي قد تدعم الحمل الصحي.

4- السبانخ واللفت

عنصران غنيان بمضادات الأكسدة والفيتامينات والحديد أيضًا، فيحتوي كوب واحد من كل منهما على 1 مجم من الحديد، فيما تحتوي السبانخ على 6.4 مجم لكل كوب، ويمكن تناولهما على السلطات أو عجة أو عصائر.

أطعمة غنية بالحديد

5 أطعمة صديقة للحمل وغنية بالحديد

أطعمة مفيدة للحامل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022