leftlogo

5 أطعمة يحرص أطباء التخسيس على تناولها يوميا بوجبة الإفطار.. تعرف عليها

A A A
السطلة أهم عنصر في أي نظام غذائي صحي
أكلات صحية
ربما سمعت منذ الطفولة أن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، وفي وقت لاحق ربما تكون قد سمعت أنه من المقبول تخطي ذلك، والحقيقة هي أنه يمكن المزج بين الاثنين، على سبيل المثال، وجدت دراسة نشرت عام 2019 أنه عندما يتعلق الأمر بالوزن، فإن تناول وجبة الإفطار لا يساعد في زيادة الوزن، ولا يساهم تخطي وجبة الإفطار في إنقاص الوزن، وإليك الحقيقة الكاملة في السطور التالية. 

فوائد صحية لتناول الفطور

هناك أسباب صحية جيدة لتناول وجبة الإفطار، حيث إنها لا تقوم فقط بتجديد مستويات الجلوكوز لديك، بل مفيد أيضا لقوة الدماغ واليقظة العقلية، وتميل الدراسات الطبية إلى تأكيد أن تناول وجبة الإفطار مرتبط بصحة أفضل بشكل عام، ويرجع ذلك إلى أن أولئك الذين يميلون إلى تناول وجبة الإفطار قد ينخرطون أيضًا في سلوكيات صحية أخرى مثل ممارسة الرياضة والحصول على قسط كاف من النوم، وإذا تناولت وجبة الإفطار، فإن ما تأكله مهم، حيث تعتبر بعض الأطعمة اختيارات أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بما تأكله بشكل يومي، إذن ما هو الفطور الصحي؟ إليكم أنواع الفطار الصحية كما تحدث عنها أطباء التغذية ونقلها موقع Eat This Not That. 

أفوكادو 

يحتوي  الأفوكادو على حمض الأوليك، الذي يدعم صحة القلب، ويقلل من مستويات الكوليسترول، ويساعد في الحفاظ على استقرار ضغط الدم، كما أنه مصدر جيد لمادة اللوتين، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة العين عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي، بالإضافة إلى إنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة الأخرى، مثل فيتامين E، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك شابة لفترة أطول ويمكن أن يساعد في تقليل الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. 

البيض 

البيض مصدر ممتاز للبروتين، وتناول وجبة إفطار مليئة بالبروتين يساعد في منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام لاحقًا.

توست الحبة الكاملة 

يمكنك التخلي عن البيض والأفوكادو في صباح أيام الأسبوع المزدحمة، وتناول الخبز المحمص فقط مع الزبدة، حيث إنه غني بالألياف التي تبقيك ممتلئ فترة طويلة. 

زبدة فول سوداني مع موز

هذا الإفطار هو طريقة رائعة لزيادة البوتاسيوم، وهو أمر مهم لموازنة تناول الصوديوم، بالإضافة إلى ذلك، يوفر المزيج الحلو والمالح دفعة سريعة للطاقة، ما يبقيك ممتلئا حتى تتمكن من تناول وجبة خفيفة أو غداء.

شوفان 

الشوفان هو أيضًا خيار شائع، لأنه مليئ بالزيوت الصحية والألياف، كما يمكنك إضافة التوت عليه، كونه غني بمضادات الأكسدة.

شوفان 

بيض 

توست 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022