leftlogo

5 أكلات ستشعرك بالدفء في فصل الشتاء.. غنية بالسعرات الحرارية

A A A
305196384_2195065084000430_8557845463301099689_n
"أطباق الشتاء".... أطعمة تساعدك على الشعور بالدفء

يعد فصل الشتاء من الفصول التي يصعب على أغلب البشر التكيف معها، ويلجأ الناس إلى استخدام العديد من الحيل والطرق للتدفئة، ويلجأ البعض الآخر إلى تناول العديد من الأطعمة والمشروبات للشعور بالتدفئة، ويوجد الكثير من الأطعمة الهامة والمشروبات التي تساعد ذلك.

تساعد الأطعمة والمشروبات على ارتفاع السعرات الحرارية وإمداد الجسم بالطاقة وتكسبه الشعور بالدفء، ومن الممكن ان يلجأ الإنسان إليها دائما لتخلصه من برودة الشتاء، حيث إن الجسم يعمل على حرق السعرات الحرارية للحفاظ على درجة حرارة الجسم والتي تكون أقل من درجة الحرارة المنخفضة في الجو الشتوي.

مخبوزات الحبة الكاملة

جميع أنواع الحبوب هي مصادر جيدة للكربوهيدرات المعقدة وبعض الفيتامينات والمعادن الرئيسية، وتوجد البعض منها مثل الشوفان والشعير والأرز البني تساعد على إمداد الجسم بسعرات حرارية عالية، لأنها تمد الجسم بالكثير من الكربوهيدرات المركبة التي تحتاج إلى المزيد من الطاقة لتكسريها، ويمكن تناول الحبة الكاملة إما كأطعمة في حد ذاتها مثل الأرز البني والذرة الصفراء، وإما كمكونات في منتجات مثل الحنطة السوداء في الفطائر أو دقيق القمح الكامل في الخبز.

التفاح المطبوخ

يدعم التفاح عملية فقدان الوزن، ويحتوي على العديد من الألياف القابلة للذوبان في الماء التي تساعد الجسم على تقليل مستويات الكوليسترول ومستوى الجلوكوز، والتي تدعم الغشاء المخاطي للقولون وتحميه من التعرض للمواد المسرطنة، بالإضافة إلى دوره في مساعدة ممن يعانون من الإمساك أو آلام المعدة كما يمد الجسم فيتامين سي والبوتاسيوم.

شوربة الدجاج بالخضروات

شوربة الدجاج هي أحد الأطعمة الصحية المفيدة في منع حدوث زيادة وزن الجسم، كما أنها مفيدة في تخفيف أعراض نزلات البرد، والأهم في رفع مستوى عمل جهاز مناعة الجسم، وتحتوي على سعرات (كالورى) حرارية قليلة، التي بدورها تخفض من مستوى الرغبة في الأكل، وتقلل من كمية طاقة السعرات الحرارية.

سلطة الفاصوليا الحمراء بالخضروات

تعد الفاصوليا الحمراء من البقوليات الصحية للجسم، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، وحمض الفوليك، والبروتين، والفيتامينات، والحديد، والبوتاسيوم، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وتساهم في التحكم بمستويات الجلوكوز في الدم، وتحتوي على الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء.

محشي الكرنب

يتميز الكرنب بالكثير من الفوائد الصحية، وذلك حسبما نشر موقع "Health" أن الكرنب الأحمر والأخضر، عضو من نفس عائلة الخضار الورقية ذات القيمة الغذائية العالية، فهو مصدر جيد للألياف، كما أنه غنى بفيتامين C المضاد للأكسدة، الذي يساعد على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية التي تتناولها لتعزيز جهاز المناعة لديك للمساعدة في حمايتك من الأمراض.

محشي


فاصوليا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022