leftlogo

5 أكلات ومشروبات تسبب انتفاخ البطن.. توقف عنه تناولها فورًا

A A A
طريقة عمل عصير البطيخ بالحيلب المكثف لـ شيف هالة فهمي
البطيخ يسبب انتفاخات البطن

مشكلة صعبة يعاني منها الكثير، وربما يعاني منها البعض بشكل يومي ومتكرر، وهي من أسوأ المشكلات التي تعمل على تعب أعضاء الجسم المختلفة كما تشوه من شكل الجسم، حيث تؤدي إلى انتفاخ البطن بشكل ملحوظ، وهناك أسباب كثيرة تسبب انتفاخ البطن؛ منها التوتر والقلق، واحتباس المياه في الجسم، وأكثر الأمور شيوعا هي الأكلات المختلفة التي تسبب تلك الانتفاخات داخل البطن.

فقد تسبب أكلات كثيرة منها الكرنب وتناول المشروبات الغازية الانتفاخات الحادة المضرة والمتعبة، وغيرها الكثير، ومن خلال السطور التالية نتعرف على أكثر 5 أكلات تسبب انتفاخ البطن لتفاديها ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

5 أكلات ومشروبات تسبب انتفاخ البطن


1- مشروبات الكافيين أولها القهوة

تعتبر المشروبات الغنية بالكافيين وأولها القهوة أولى المشروبات التي تسبب انتفاخ البطن، كونها عالية الحموضة، ويؤدي تناولها بشكل غير منتظم خلال اليوم إلى خلل والتهاب في جدار المعدة ومشكلات عديدة.
تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير يعتقد أن إضافة الحليب أو الكريمة إلى القهوة يقلل من تلك الأعراض، لكن بالعكس يزيد من حدتها، ويسرع من هذه المشكلة بشكل كبير.

2- الفستق !

هل تعرف أن المكسرات وخاصة الفستق الصحي، أحد الوجبات الخفيفة، التي تسبب غازات البطن؟!، نعم هو كذلك حيث يحتوي على مادة الفركتانز، التي تسبب خللا في الجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص، وبالتالي تعمل بشكل كبير على انتفاخ البطن.

3- العسل !

يعتقد الكثير أن العسل قد يهدئ من حدة الانتفاخات، لكن قد يكون العسل هو السبب في تلك الانتفاخات، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول العسل بديلا للسكر، ولأن العسل غني بالجلوكوز، وهو السبب الرئيسي الذي قد يؤدي إلى مشكلة انتفاخ البطن.

4- فاكهة المانجو

يحتوي المانجو على مركبات الفركتوز أكثر من الجلوكوز، ما يجعلها تسبب انتفاخات البطن والشعور بالتخمة في في حال تناولها على فترات طويلة.

5- البطيخ !

بلا شك أنك صدمت من تلك الأكلات التي نعرضها حتى الآن لأنك تعتقد أنها جميعا مريحة للبطن، نعم البطيخ أيضا يمكن أن يكون سببا في انتفاخات البطن، وبما أننا نتناوله في الصيف للحصول على الانتعاش، إلا أنه قد يسبب تلك الانتفاخات لأنه غني بالفركتوز.

البطيخ يسبب انتفاخ البطن 

العسل الأبيض يسبب انتفاخ البطن

المانجو يسبب انتفاخ البطن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022