leftlogo

5 أنواع لـ«البرتقال» لازم تعرفها قبل تناوله.. أبرزها «الدم والماندرين»

A A A
فوائد قشور البرتقال
برتقال
نحن نأخذ البرتقال تقريبًا كأمر مسلم به، حيث توجد تلك الفاكهة ذات اللون الزاهي في معظم محلات السوبر ماركت على مدار السنة، ومع ذلك، فإن هذه الفاكهة لها بعض الأقارب، بما في ذلك اليوسفي والكلمينتين وبرتقال الماندرين، سنتعرف عليهم وفقا لدليل "ميشلان" للأطعمة.

البرتقال السرة

أكثر أنواع البرتقال شيوعًا المخزنة في متاجر البقالة، وحصل برتقال السرة على اسمه من "السرة"، وهي ثمرة ثانية تبرز قليلاً عند قمة البرتقالة، تشبه سرة الإنسان. هذه البرتقال على الجانب الأكبر ولها قشرة أكثر سمكًا، مما يسهل تقشيرها للاستهلاك.
ومع ذلك، فهي أقل طعمًا وأكثر مرارة من البرتقال الآخر، لذا فهي ليست الخيار الأفضل لعصير البرتقال.

برتقال الدم

إذا كنت تعتقد أن البرتقال كان مجرد برتقالي، فسوف يفاجئك برتقال الدم بلحمه الغني بالياقوت شبه الملون بالدماء تحت قشر سميك، وهو المكان الذي نشأ منه الاسم. إنها فاكهة متوسطة الحجم وتعتبر من أكثر الفواكه عطرية في عائلة البرتقال ولها نكهة لاذعة ولكن حلوة. 
برتقال الدم كثير العصير، لذا عليك الانتباه عند أكله نظرًا للون القرمزي النابض بالحياة، فإنها تقدم أيضًا مقبلات رائعة على الكعك والحلويات.

برتقال الماندرين

يعتبر برتقال الماندرين بديلاً أصغر للبرتقال العادي، مع قشرة أكثر مرونة وطعم أحلى وحموضة أقل. تندرج العديد من أصناف البرتقال تحت شجرة عائلة الماندرين - مثل اليوسفي والكلمنتين - ولكل منهما خصائصه الفريدة ونكهاته المميزة.

يوسفي


أصغر حجمًا وأحلى من البرتقالي النموذجي، يبرز اليوسفي ببشرة أنعم وأرق، مما يجعل تقشيرها أسهل. كما أنها فعالة للغاية في مكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد، لأنها تحتوي على المزيد من فيتامين سي، إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة يمكن أن تساعد في العناية ببشرتك، فإن اليوسفي هو الخيار الأفضل.

كليمنتين

مفضل للأطفال والكبار على حد سواء، الكليمنتين الصغير والخالي من البذور مثالي لوجبة خفيفة سريعة يُعرف الكليمنتين باسم "Cuties" في الولايات المتحدة، وله جلد رقيق ولامع، بالإضافة إلى قمة مسطحة، مما ينتج عنه شكل بيضاوي للفاكهة بدلاً من السرة والبرتقال الدموي.

برتقال
أنواع مختلفة من البرتقال

برتقال بدم
برتقال الدم


برتقال السرة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022