leftlogo

5 أنواع مكسرات هتساعدك تذاكر من غير تعب أو اجهاد قبل الامتحانات

A A A
المكسرات..معشوقة الملايين
مكسرات

يبحث الناس عن وصفات وأصناف تساعدهم على استذكار دروسهم بنشاط وحيوية وبخاصة خلال فترة الامتحانات، لذلك Food Today تقدم لك قائمة بأهم المكسرات التي تساعدك على المذاكرة بسهولة ويسر.

عين الجمل

يساعدك عين الجمل في الحفاظ على تركيزك لأطول فترة ممكنة، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحافظ على توازن الجسم بالإضافة إلى الدهون الغير مشبعة ومادة "البوليفينول" التي تعمل على تقليل الصداع النصفي وتحسين عملية التذكر، كما تقلل من فرص إصابتك بمرض الزهايمر، لذلك ننصحك بتناوله يوميًا وستلاحظ الفارق في صحتك.

اللوز

- يحتوي اللوز على الفسفور والزيوت الحمضية الغير مشبعة التي تساعد على التذكر بسهولة وبدون أي مجهود بالإضافة إلى تنشيط الدماغ مما تجعل الجسم في حالة يقظة ونشاط وفي كامل الاستعداد لاستقبال المعلومات بسهولة ويسر.


- لا تقتصر فوائد اللوز على كونه من أفضل أنواع المكسرات أثناء استذكار دروسك، ولكنه يساعدك أيضًا في حمايتك من الأمراض المزمنة مثل فقر الدم وخفض مستوى الكوليسترول بالجسم وعلاج تشنجات الأعصاب والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والتلبك المعوي والإسهال.
مكسرات 

الفستق

- يحتوي الفستق على نسبة عالية من النحاس والفسفور والحديد والكالسيوم وفيتامين "ب" الذي يساعدك في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز سريان الدم في الجسم ووصوله إلى المخ بسهولة مما يشعرك بالنشاط والحيوية والقدرة على استيعاب المعلومة بسهولة وبدون القيام بأي مجهود إضافي.
- يحمي الفستق أيضًا من تلف الأعصاب وأمراض القلب، لذلك اجعليه وجبة أساسية في يومك طوال فترة الامتحانات وستلاحظين النتيجة بنفسك.

الكاجو

يساعد الكاجو في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي وجعل المخ في حالة استعداد تام لاستيعاب كميات كبيرة من المعلومات في وقت قصير، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفسفور والمعادن المفيدة لجسمك لذلك ننصحك بتناولها مرتين أسبوعيًا على الأقل مع عدم الإفراط في كمية تناولك حتى لا تُصاب بمشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو الانتفاخات.

الزبيب

يساعد الزبيب على تدفق الدم بغزارة إلى المخ مما يساعد المخ على تنشيط الخلايا العصبية وبالتالي ستكون مستعدًا لاستقبال معلومات كثيرة في وقت قصير مع تذكرها بسهولة عند الحاجة.
كاجو 

مكسرات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022