leftlogo

5 بدائل لـ«اللحم المفروم» أثناء الطبخ.. المشروم «نفس الطعم» والعدس البني «لازم تجربه»

A A A
لحمة مفرومة
لحمة مفرومة

 

يدخل اللحم المفروم في كثير من الأطباق والصلصات والحشوات، ولكن ماذا تفعل إذا لم تجد اللحم المفروم عند صنع أحد أطباقك المميزة؟، تستطيع استخدام أحد هذه البدائل اللذيذة لتحل محل اللحم المفروم عند إعداد أحد الأطباق التي تعتمد على اللحم المفروم.

بدائل اللحم المفروم لاستخدامها في جميع الوصفات

هذه البدائل للحم المفروم يمكن استخدامها في كل الوصفات التي تدخل فيها اللحم المفروم وهي كالتالي:

1- المشروم


يمكن استبدال اللحم المفروم بالمشروم المفروم، فهو يعطي نفس شكل اللحم المفروم، فقط قم بسلقه مع القليل من الزيت، للحصول على  نفس مذاق اللحم واستخدمه في صلصة البولونيز أو خلطه مع كرات اللحم الخالية من اللحم، أو حتى عمل البرجر وأرغفة اللحم أو الحواشي.

2- دواجن مفرومة

يمكن أن يكون الدجاج المفروم أو لحم الديك الرومي المفروم بدائل رائعة للحوم المفرومة، جرب الدواجن المطحونة في أطباق مثل التاكو أو الحواوشي وحشوه في السمبوسك والجلاش وغيرها.

3- بروتين فول الصويا أو لحوم الصويا

يعرف بروتين فول الصويا، باسم TVP، وهو مصدر بروتين خالٍ من اللحوم مصنوع من دقيق الصويا منزوع الدهن، ويمكن شراؤه من متاجر الأطعمة الصحية أو عبر الإنترنت، ويأتي بشكل كامل ومتاح أيضَأ بشكل مفروم، وعند إعادة ترطيبه يكون مشابهًا لقوام اللحم المفروم.

4- العدس البني

قد تستغرب إذا قولنا لك إن العدس البني، يمكن أن يكون بديلا ممتازًا للحوم المفرومة، فيمكن طهي هذه البقوليات الجافة أو استخدام الصنف المعلب المطهو مسبقًا، فقط قم بسلق العدس البني جيدًا وهرسه وخلطه مع كل المكونات والتوابل التي توضع مع اللحم المفروم، واستخدامها بنفس أغراض اللحم المفرم، لعمل الحشوات والمكرونات والرقاق والجلاش وغيرها، وسوف تعطي نفس المذاق والدسامة التي في اللحم.

5- التوفو

يعد التوفو من الأصناف البديلة للحوم بشكل عام خاصًا لمن يتبع الأنظمة النباتية، كما أن له نفس القيمة الغذائية للحوم، ويتميز بمذاقه المعتدل الذي يصلح لأي وصف ومع أي تابل، يمكنك فرم التوفو وإضافة التوابل والمكونات التي تضاف للحم المفروم واستخدامه في كثير من الوصفات كاللحم المفروم بالظبط سواء كانت عمل صينية من المكرونة البشاميل أو حشو السمبوسك والجلاش، فسوف تستمتع بإضافة التوفو بدل اللحم المفروم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022