leftlogo

5 بذور مهمة لتقوية المناعة.. "الشيا" غنية بالزنك و"القرع" يحمي الأمعاء

A A A
فوائد اللب السوري.. بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس

هل تعلم أن تلك البذور الصغيرة أو التسالي كما يطلق عليها البعض، لها فوائد كثيرة للجسم، ورغم صغر حجمها إلا أنها ذات قيمة غذائية لصحة الفرد، فهي غنية بالعناصر الغذائية، خاصة المعادن، لهذا لابد من تناولها للحصول على فوائدها الكثيرة، وتزويد الجسم بالعناصر المهمة، جنبا إلى جنب مع نظامك الغذائي اليومي.

ولتحقيق التوازن في جسمك نستعرض هذه البذور خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline و WebMD.

5 بذور لتعزيز المناعة:


1- عباد الشمس

من منا لا يحب تناول بذور عباد الشمس باستمرار، ويجدها بسهولة في كل مكان، لكن هل تعلم أن بذور عباد الشمس مليئة بالكثير من المعادن والفسفور والمغنسيوم، وليس هذا فقط، بل هي غنية أيضا فيتامينات B-6 و E.

2- بذور الشيا

هي بذور صغيرة، لكنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية المهمة الأساسية ومنها: "الحديد والكالسيوم والثيامين والمنجنيز والمغنيسيوم والزنك والفوسفور"، وعدد كبير من المعادن والفيتامينات.

وتساعد بذور الشيا في تحسين عملية الهضم وزيادة التمثيل الغذائي والحرق داخل الجسم، ما يؤدي إلى خسارة أكيدة في الوزن عند تناولها باستمرار، ورفع كفاءة الجهاز المناعي بشكل عام.

3- بذور القرع

تحتوي بذور القرع على عناصر غذائية مهمة، ومضادات أكسدة، وأحماض الأوميجا 3 الدهنية، وأوميجا 6، والكثير من الألياف الغذائية المهمة للجسم.
وكشفت الدراسات أن بذور القرع تحمي الجسم من الأمراض المزمنة والخطيرة، كما تقلل الالتهابات في الجسم، وتدعم صحة الأمعاء، والنوم بشكل صحي وسليم.


4- بذور الكتان

يمكنك إدراج بذور الكتان إلى نظامك الغذائي اليومي، لاحتوائها على الكثير من الألياف والأحماض المفيدة مثل أوميجا 3 الدهنية، والبروتين، والكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.
كما تعمل بذور الكتان على خفض الالتهابات في الجسم، وتعزيز مستوى الكوليسترول الجيد في الدم، وتقي الجسم من الأمراض المزمنة.

5- بذور السمسم

تعتبر بذور السمسم الصغيرة اللذيذة صحية للغاية، فهي مفيدة للجهاز الهضمي، وتقلل من الإصابة بأمراض القلب، لاسيما وأن لها فوائد على الصحة العامة للجسم وتدعم وظائف الجسم بشكل مثالي، لذا يجب تناولها باستمرار.

بذور الكتان

بذور القرع

بذور السمسم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022