leftlogo

5 تكات لصنع «صلصة البشاميل».. احذر هذه الأخطاء «لو عايزها خفيفة مش متكتلة»

A A A
أخطاء تحضير البشاميل
أخطاء تحضير البشاميل

صنع صلصة البشاميل من الأمور السهلة والبسيطة، ومع ذلك  فإن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لصلصة البشاميل هو أن تتكتل وتتكاثف بشكل مفرط، ويعود السبب لبعض الأخطاء التي تصنعها بدون أن تعلم، تعرف عليها وتجنبها.


1- عدم ضبط المكونات

لا ترتجل عند وضع مقادير البشاميل، إذا كنت تريد صنع صلصة بشاميل جيدة متوازنة فالتزم بالوصفة الأصلية للبشاميل، يجب استخدام  قاعدة 1-1-1، أي كوب واحد من الحليب، لكل ملعقة من الزبدة، وملعقة من الدقيق، ويمكن إضافة الماء بدلًا من الحليب، أو مزج الحليب والماء، إذا كنت لا تفضل صلصة البشاميل الدسمة، كما يجب أن  تختار الدقيق متعدد الأغراض هو الأمثل عند صنع البشاميل.

2- درجة حرارة الحليب

خطأ بسيط ربما لا تلاحظه، هو درجة حرارة الحليب، أفضل طريقة للحصول على نتيجة جيدة هي استخدام الحليب في درجة حرارة الغرفة وتركه خارج الثلاجة لبضع ساعات قبل بدء التحضير حيث أن الزبدة والدقيق عند ملامستها للحليب الساخن جدًا تصبح متكتلة، لا مشكلة في أن يكون الحليب فاتر، ولكن لا تضعه ساخن.

3- أضف الحليب ببطء

لا تضع الحليب دفعة واحدة، قم بإضافته بالتدريج، مع التقليب المستمر، ولا تعتقد بأنك تستطيع فك كل التكتلات التي تحدث نتيجة وضع الحليب دفعة واحدة، مهما فعلت سوف يبقي بعض التكتلات ي أسفل الصلصة، ويتم امتصاصه في البشاميل بدلاً من صدمته وتكتله.

4- درجة حرارة البوتاجاز

عندما تضع الدقيق مع الزبدة المذابة وتحضير البشاميل، يجب أن تكون شعلة  البوتاجاز معتدلة، وليست قوية جدًا حتى لا تتسبب في حرق الصلصة وجفافها، أو منخفضة للغاية فتتكتل عند الصنع أو عدم نضجها بشكل كاف، وبمجرد أن تضيف الحليب فم بخفض درجة الحرارة مع التقليب باستمرار للبشاميل.

5- عدم تغطية البشاميل قبل الاستخدام

بعد أن فعلت كل شيء بشكل صحيح، وصنع صلصة بشاميل متجانسة وسلسة، لا تترك غير مغطاة عند تحضير باقي المكونات، قم بتغطيتها بورق االفويل حتى لا تتشكل قشرة جافة في الجزء العلوي للصلصة، وتتكتل عند صبها فوق المكرونة.

اخطاء تحضير البشاميل
intro-1607879032
تحضير البشاميل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022