leftlogo

5 عادات خاطئة تسبب زيادة الوزن في رمضان.. ابعدي عنهم تمامًا

A A A
وجبة افطار
أسباب زيادة الوزن في رمضان
يزداد وزن غالبية الناس في رمضان رغم عدم تناولهم لكميات كبيرة من الطعام في وجتي الإفطار والسحور ولكن هناك العديد من العادات الخاطئة التي نفعلها ونغفل عنها دائمًا وبالتالي تزيد وزننا بشكل كبير، ومن خلال Food Today  نقدم لك هذه العادات التي يجب التركيز وعدم تكرارها مرة أخرى.

تناول العصائر الرمضانية

العصائر الرمضانية من أكثر الأشياء التي تسهل زيادة وزنك في رمضان لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر مثل التمر والسوبيا، ويُفضل استبدالها بالعصائر الطبيعيى مثل البرتقال أو الجوافة.

تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير

يعتقد الكثير بأن تناول كمية محدودة جدًا من الطعام في شهر رمضان سيساعدهم على إنقاص الوزن ولكن هذه الطريقة خاطئة تمامًا، حيث أثبتت الدراسات بأن تقليل السعرات الحرارية ستثبت وزنك للغاية بسبب عدم إدخال الطعام الكاف الذي يريده جسمك ومن الأفضل حساب عدد سعراتك الحرارية المقررة لك خلال اليوم ثم تناول أطعمة صحية تناسب هذه السعرات وسينقص وزنك بشكل ملحوظ وصحية في نفس الوقت.
سحور 

النوم مباشرة بعد الإفطار والسحور

ينام الكثير بعد وجبة الإفطار أو السحور مباشرة وبالتالي لا يعطون فرصة لأجسامهم لهضم الطعام وسيصابون بالانتفاجات وعسر الهضم والتهاب القولون، لذلك ننصحك بعدم النوم بعد الأكل إلا بعد مرور ساعتين على الأقل حتى تكون معدتك قد هضمت الطعام بشكل جيد.

قلة الحركة

قلة الحركة بعد الأكل تسبب زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك حاول أن تتحرك قدر الإمكان ولا تترك جسمك لحالة الخمول الكسل الذي يكون فيها بعد تناول الوجبات.

قلة النوم

قلة النوم تسبب زيادة الوزن بشكل كبير  لأن الجسم يحرق السعرات الحرارية والدهون أثناء النوم وبالتالي إذا لم تنام جيدًا لن يستطيع جسم حرق هذه الدهون بالإضافة أن الجسم يفرز مادة الجربيلين والتي تساعد على تحفيز هرمون الجوع والذي يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام.
حاول أن تحصل على فسط كبير من النوم لتجنب حدوث ذلك بمعدل 7 ساعات يوميًا للشخص البالغ.
إفطار 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022